بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للترايثلون تنطلق السبت المقبل

تقام يوم السبت المقبل في منطقة الغارية، النسخة الأولى من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للترايثلون، والتي تنظمها اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الاتحاد القطري للدارجات الهوائية والترايثلون.
وتضم الترايثلون، التي تعتبر من الرياضات الشاقة والتي تتطلب لياقة بدنية عالية، ثلاث منافسات هي السباحة والدراجات والجري.
وستكون المشاركة في البطولة مفتوحة لجميع الأعمار والمستويات من المبتدئين والمحترفين الذين سيشاركون في المسابقة الرئيسية والتي تشهد سباقا للسباحة يمتد لمسافة 750 مترا وآخر للدرجات الهوائية لمسافة 20 كيلو مترا وثالث للجري لمسافة 5 كيلو مترات.
ومن المتوقع مشاركة 250 متسابقا في البطولة من بينهم 50 متسابقا قطريا، حيث تشهد رياضة الترايثلون انتشارا متسارعا في دولة قطر.
وقد تم رصد جوائز مالية للبطولة يبلغ مجموعها 40 ألف ريال حيث يحصل صاحب المركز الأول في فئة القطريين على 5 آلاف ريال، بينما ينال الثاني 4 آلاف، والثالث 3 آلاف، والرابع 2500 ريال، والخامس 2000 ريال، والسادس 1500 ريال، ومن السابع إلى العاشر 1000 ريال، بينما ينال أصحاب المركز الأول في الفئات الأخرى 2000 ريال والمركز الثاني 1500 ريال والمركز الثالث 1000 ريال.
وتحظى بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للترايثلون بدعم عدد من الجهات وهي "نادي الدوحة للترايثلون وشركة مياه ريّان ومنتجع الغارية".
 

اقراء ايضا