الاتحاد الأسترالي يعلن اسم المدرب الجديد للمنتخب منتصف فبراير 2018

قال الاتحاد الاسترالي لكرة القدم إنه سيحدد المدرب الجديد للمنتخب خلفا لأنجي بوستيكوجلو بحلول منتصف فبراير شباط المقبل مع ظهور اسم سفين-جوران إريكسون مدرب انجلترا السابق كمرشح مفاجئ.

وأشار الاتحاد الاسترالي اليوم الثلاثاء إلى أنه شكل لجنة من تسعة أشخاص وشركة استشارات لتقييم المدربين المرشحين لتولي مسؤولية المنتخب في كأس العالم في روسيا وبعد ذلك. واستقال بوستيكوجلو الأسبوع الماضي بعد أربع سنوات في المنصب عقب التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي. وقال ديفيد جالوب الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي الأسبوع الماضي إن الاتحاد يفضل التعاقد مع مدرب أسترالي خر لكن اليوم الثلاثاء أشار إلى الاختيارات ما زالت مفتوحة. وأضاف في بيان "وفقا للوضع الحالي لم ينضم أو يخرج اسم مدرب خر من الترشيحات.

"نحن منفتحون حول هوية المدرب سواء كان من استراليا أو من الخارج لكنه يجب أن يعيش في استراليا ويستفيد من التطور داخل وخارج الملعب الذي حققته المنتخبات على مدار الأربع سنوات الماضية... وأن يكون جاهزا ليكون سفيرا لرياضتنا في الداخل والخارج". وتابع "هدف الاتحاد الاسترالي هو التعاقد مع مدرب لفترة طويلة لكننا سنحصل على استشارات حول ذلك وأشياء أخرى بواسطة اللجنة".

ودخل اسم العديد من المدربين الأجانب في دائرة الضوء لكن إريكسون أصبح أول من يعلن رغبته علنا وفقا لما نشرته صحيفة ملبورن هيرالد صن اليوم الثلاثاء. ونقلت الصحيفة عن المدرب السويدي قوله "بالتأكيد لدي اهتمام. هذه وظيفة كبيرة وبلد كبير ويلعب في كأس العالم مرة أخرى". كما ظهر اسم سلافوليوب موسلين، الذي أقيل بعدما قاد صربيا لنهائيات كأس العالم، من بين المرشحين بالإضافة إلى جراهام أرنولد وتوني بوبوفيتش كأبرز الأسماء المحلية.

اقراء ايضا