الجمعة .. انطلاق منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات

 تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات في سلاح الابيه /قطر 2017/ التي ينظمها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على مستوى العالم. 
 
وتجري حاليا الاستعدادات والتحضيرات على قدم وساق داخل أروقة الاتحاد القطري لانطلاق البطولة التي تستضيفها الصالة المغطاة باسباير وتشهد مشاركة كبيرة كعادتها سنويا من لاعبي ولاعبات العالم مما يؤكد على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البطولة القطرية . 
 
وتعتبر المشاركة في البطولة القطرية قياسية كل عام حيث إنها الأكبر من بين كل بطولات /الجراند بري/ التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة على مدار العام ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى السمعة الكبيرة التي اكتسبتها البطولة على مدار النسخ الماضية التي حققت نجاحا كبيرا شهد له الجميع. 
 
كما تعطي بطولة قطر المشاركين فيها نقاطا تساهم في رفع تصنيفهم الدولي، وبالتالي المساهمة في مشاركتهم بالبطولات الدولية المقبلة. 
 
وستبدأ منافسات البطولة صباح يوم الجمعة المقبل بإقامة التصفيات للرجال اعتبارا من دوري المجموعات ووصولا إلى دور الـ/64/ حيث يصعد الأوائل من المجموعات إلى دور الـ128، ثم دور الـ 64 وذلك عن طريق خروج المغلوب وسوف يخصص اليوم الأول لهذه التصفيات فقط. 
 
وفي اليوم التالي، تقام منافسات الفردي للرجال بداية من دوري المجموعات حتى دور الـ64، مع إقامة مباريات جدول خروج المغلوب بالنسبة للسيدات أيضا. 
 
   وفي اليوم الثالث والأخير، تستكمل المنافسات حتى الوصول إلى المباراة النهائية ويتم التتويج في مساء ذات اليوم للرجال والسيدات معا. ويشارك لاعبو ولاعبات المنتخب القطري في دور المجموعات الذي من خلاله يتأهل حوالي 80 في المائة من اللاعبين واللاعبات إلى الأدوار التالية في البطولة، بينما يتم إعفاء المصنفين العالميين الـ/16/ الأوائل من خوض دور المجموعات على أن تبدأ مشاركتهم اعتبارا من دور الـ/ 64/. 
 
   يشار إلى أن نسخة عام 2016 من البطولة توج بلقبها اللاعب الكوري كوان يانج جان بعد فوزه في المباراة النهائية لفردي الرجال على اللاعب الفرنسي ميشيل جان لوسيني بنتيجة 15 / 13. 
   ولدى السيدات توجت اللاعبة التونسية سارة بسباس بلقب فردي السيدات بعد فوزها على اللاعبة الروسية فيوليتا كوبو نوفا بنتيجة 15 / 8 . 

اقراء ايضا