غدا.. انطلاق بطولة العالم للبليارد /9 كرات/ بالدوحة

تنطلق غدا /الثلاثاء/ منافسات بطولة العالم للبليارد /9 كرات/ التي تستضيفها /الدوحة/ للعام العاشر على التوالي وحتى الخامس عشر من ديسمبر الجاري بالصالة المغطاة بالنادي العربي الرياضي، وذلك بمشاركة 244 لاعبا من المصنفين في الترتيب العالمي ويمثلون 47 دولة من جميع قارات العالم.

ويمثل المنتخب القطري للبليارد ستة لاعبين في الدور الرئيسي من البطولة الذي يخوض منافساته مباشرة أفضل 116 مصنفا عالميا، وذلك فضلا عن عدد كبير من اللاعبين القطريين والمقيمين الذين سيشاركون في الأدوار التمهيدية على أمل حجز مقاعد أخرى في الدور الرئيسي. وتضم قائمة اللاعبين الستة : وليد ماجد، بشار حسين، علي العبيدلي، مهنا العبيدلي، عبداللطيف الفوال، ومحمد البوعينين.
وسمح الاتحاد القطري لأكبر عدد من اللاعبين الشباب والصاعدين للمشاركة في منافسات الأدوار التمهيدية بغض النظر عن النتائج التي يحققونها، لاسيما أنهم لا يحتاجون إلى الخبرة في مثل هذا السن الصغيرة، بالإضافة إلي أن الأدوار التمهيدية يشارك فيها عدد كبير من اللاعبين المميزين قاريا الذين لم يسعفهم تصنيفهم في التأهل مباشرة للأدوار الرئيسية.
وستشهد منافسات بطولة العالم للبليارد التي ستقام على 16 طاولة دفعة واحدة، في هذه النسخة مشاركة جميع أبطال العالم الذين نالوا اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة، الأمر الذي يؤكد أن الإثارة ستصل إلى أعلى معدلاتها خلال منافسات البطولة.
وستخصص الأيام الأربعة الأولى من منافسات البطولة للأدوار الأولى التي يتنافس فيها 128 لاعبا على 12 مقعدا للتأهل إلى الأدوار الرئيسية، فضلا عن اللاعبين الـ116 الذين تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي بناء على تصنيفهم في الترتيب العالمي.
ويتولى محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، رئاسة اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للبليارد، ومحمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد، نائبا لرئيس اللجنة المنظمة، وسلطان السويدي عضو مجلس إدارة الاتحاد والقائم بأعمال أمين الصندوق، مديرا للبطولة.
وتعد هذه البطولة العالمية الثالثة التي يستضيفها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في غضون شهر واحد، بعد استضافته لبطولة العالم للبليارد الانجليزي، وبطولة العالم للسنوكر فئات الرجال والسيدات والأساتذة. 

اقراء ايضا