ميدالية فضية لقطر في بطولة العالم لرفع الأثقال بأمريكا كاليفورنيا

توج فارس حسونة لاعب المنتخب القطري لرفع الاثقال بالميدالية الفضية في مسابقة وزن 94 كيلوجراما ضمن بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة في مدينة أنهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية، التي شهدت أيضا تألق الإيراني سهراب مرادي وسجل رقمين عالميين وحصد ثلاث ميداليات ذهبية . 
 وحصد فارس، الميدالية في رفعة النطر بعدما سجل 220 كيلوجراما. وجاء حسونة (19 عاما) في المركز الرابع في المجموع وسط منافسات قوية . 
وسجل الرباع الإيراني الشهير، الذي يزيد عمره عن حسونة بعشر سنوات، رقما عالميا في رفعة النطر وبلغ 233 كيلوجراما وساعده ذلك على تسجيل رقم عالمي أيضا في المجموع بعدما سجل 417 كيلوجراما. 
   وكان الرقم العالمي السابق في رفعة النطر يبلغ 232 كيلوجراما وسجله البولندي شيمون كوليتسكي في 2000 بينما كان مرادي نفسه يحمل الرقم العالمي في المجموع وكان يبلغ 413 كيلوجراما. 
  وأكد مبارك زايد الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية / قنا/ أن الفوز الذي تحقق اليوم هو الأول للبطل فارس حسونة على مستوى الكبار، خاصة أن هذا الفوز يأتي بعد فترة قصيرة من تتويجه بلقب بطولة العالم للشباب باليابان ، مشيرا الى أن البعثة القطرية المشاركة في بطولة العالم الحالية يترأسها الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني وتضم اللاعب فارس حسونة والمدرب إبراهيم حسونة . 
 وأضاف أن النتائج الجيدة التي تحققها الرياضة القطرية عامة ورفع الأثقال بصفة خاصة تأتي بفضل الدعم الكبير المقدم لها من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وبفضل الاهتمام الذي يوليه الاتحاد القطري لرفع الاثقال برئاسة السيد محمد يوسف المانع لكل اللاعبين بتوفر المعسكرات المحلية والخارجية وبجانب الحرص على المشاركة والتواجد في كل البطولات الإقليمية والقارية والدولية . 
وهنأ الخيارين فارس حسونة على الفوز الأول له على مستوى الكبار خاصة أن البطولة ضمت أفضل اللاعبين في العالم وتمكن الفارس الشاب أن يكون منافسا قويا لهم، ومن بينهم البطل الإيراني المعروف بطل الأولمبياد الاخيرة في البرازيل سهراب مرادي
 

اقراء ايضا