الدوحة تستضيف جولة لبطولة كأس العالم للسباحة من 2018 إلى 2021

وقع الاتحاد القطري للسباحة مع الاتحاد الدولي عقد استضافة الدوحة لإحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير /25 مترا/ في السنوات الأربع المقبلة " 2018 - 2021".

تم توقيع العقد في مدينة /سانيا/ الصينية على هامش حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الدولي للسباحة بحضور خليل الجابر رئيس الاتحادالقطري للسباحة والدكتور خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي.
   وتستضيف الدوحة إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير /25 مترا/ سنويا منذ عام 2012، كما استضافت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أقيمت عام 2014 وشهدت تحطيم 23 رقما قياسيا عالميا ويعتبر هذا أكبر رقم على الإطلاق يتم تسجيله في بطولات الاتحاد الدولي للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترا)، على أن تستضيف أيضا بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام " 2023".
يشار إلى أن الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم فينا /آيرويف 2017 للسباحة في المجرى القصير /25 مترا/ أقيمت في الدوحة شهر أكتوبر الماضي.
كما شارك خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة في الاجتماع الأول للاتحاد الدولي للدورة الحالية والذي عقد في مدينة سانيا الصينية وذلك بصفته عضوا في الاتحاد الدولي.
 

اقراء ايضا