الاكاديمية الاولمبية القطرية تطلق دورتي منصات التواصل الاجتماعي و مبادئ الحركة الاولمبية

ضمن سلسلة الدورات المتبقية في رزنامة عام الفين وسبعة عشر انطلقت في الاكاديمية الأولمبية القطرية دورة مبادئ الحركة الاولمبية في المنظومة الرياضية وذلك بالتعاون مع التضامن الاولمبي ولمدة خمسة أيام.

يقدم الدورة المحاضر العماني الاستاذ هشام العدواني والذي سوف يتحدث عن مفاهيم الادارة الرياضية والتي تعرف بأنها فن تنسيق عناصر العمل و المنتج الرياضي في الهيئات الرياضية و إخراجه بصور منظمة من أجل تحقيق هذه الهيئات وتوجيه كافة الجهود داخل الهيئة الرياضية لتحقيق أهدافها ، حيث ان الاهداف ايضاً مطلوب تحديدها في الادارة الرياضية ولكن هنالك عناصر اخرى هامة تمثل ركائز اي عمل اداري رياضي ناجح.

كما سيتحدث فاليوم الثاني عن تأسيس الحركة الأولمبية والالعاب الاولمبية الحديثة (التاريخ الاولمبي) وفي اليوم الثالث سيتحدث عن الميثاق والقيم الاولمبية، وفي اليوم الرابع سيكون محور المحاضرة عن المهارات الادارية وخطوات تطوير الكوادر الادارية والرياضية، وفي اليوم الاخير سيتحدث عن التخطيط وادارة الموارد في المؤسسات الرياضية.

حيث تعد هذه الدورة الجزء الاول من برنامج دبلوم الادارة الرياضية بينما يعد الجزء الثاني هو دورة الادارة الحديثة للمؤسسات الرياضية الاولمبية التي ستطرحها الاكاديمية الاولمبية القطرية في نهاية ديسمبر الحالي.

في سياق اخر انطلقت في نفس التوقيت دورة منصات التواصل الاجتماعي ودورها في ترويج الخبر الصحفي وذلك ضمن سلسلة دورات الاعلام الرياضي التي اطلقتها الأولمبية القطرية خلال الفترة القليلة الماضية.

يقدم هذه الدورة الاعلامي رائد عابد مذيع قنوات beIN sports والمحاضر في الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية والمحاضر في معهد الجزيرة للتدريب والتطوير.

تستمر هذه الدورة لمدة خمسة أيام يتناول فيها العديد من الجوانب أبرزها كيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي في ترويج الخبر الرياضي، وكذلك دور منصات التواصل الاجتماعي الايجابي والسلبي في نشر الخبر، بالإضافة إلى التعامل الشخصي والمؤسسي مع منصات التواصل الاجتماعي ودور منصات التواصل الاجتماعي في التعامل الخارجي كونك شخصيه مسئوله .

 

اقراء ايضا