قطر 2022 حاضرة في قرعة كأس العالم روسيا 2018

يقوم  وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث لمواكبة  قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو في الأول من ديسمبر، وتهدف زيارة وفد اللجنة العليا للقاء بممثلي ومسؤولي كرة القدم العالميين، ورصد ومتابعة إجراءات القرعة وتحضيراتها، إلى جانب المشاركة في الدورة الخامسة عشرة من معرض "فوتبول ماركت" السنوي والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشهد حضوراً مميزاً من اتحادات كرة القدم وممثلي الفيفا وقادة قطاع الأعمال في كرة القدم، نظراً لتزامنه مع القرعة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

وتأتي مشاركة اللجنة العليا في مؤتمر هذا العام من خلال جناح خاص يعرض تصاميم استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وأهم مميزاتها، ويُعرف الزوار بالتجربة الاستثنائية التي ستقدمها البطولة للمشجعين واللاعبين على حد سواء في المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي الحدث الرياضي الأبرز عالمياً، كما يُشارك ممثلوا اللجنة العليا في أعمال المؤتمر التي تُناقش كافة الجوانب المتعلقة بقطاع الأعمال في كرة القدم بدءاً من تشييد المنشآت والملاعب، وتوفير المواد الخام، مروراً بتجهيزات الفرق واللاعبين، والمعدات الطبية، وأمن الاستادات، وصولاً لسوق الانتقالات الكروية وكيفية اكتشاف المواهب وإدارتها في هذا القطاع.      

وفي تعليقه بهذه المناسبة قال  حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "تحرص اللجنة العليا على التواجد في مختلف فعاليات كرة القدم العالمية، وذلك للتعلم من تجارب الآخرين ونقل الخبرات والمعارف للكوادر القطرية والعربية العاملة في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ولتعريف الجمهور الحاضر في هذه المناسبات بالتقدم الذي تحرزه دولة قطر في التحضير لاستضافة البطولة التي نسعى لأن تكون بإذن الله بطولة تاريخية تعكس حجم القدرات والطاقات الموجودة في منطقتنا".
مضيفاً: "تحمل قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018 بالنسبة لنا طابعاً مميزاً ليس فقط لأنها تذكرنا بقرب موعد الاستحقاق الذي باتت تفصلنا عنه خمس سنوات، ولكن لأنها تضم أيضاً وللمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم أربع منتخبات عربية. وكلنا ثقة أن هذا الإنجاز، إلى جانب استضافة الوطن العربي لأول بطولة لكأس العالم في تاريخه سيُسهمان في تشجيع المنتخبات العربية وتحفيزها لتحقيق المزيد من الإنجازات. على أمل أن نرى المنتخبات العربية تُنافس في المربع الذهبي عام 2022 وهي تلعب على أرضها وبين جمهورها في دوحة العرب".   

هذا وقد إفتتح معرض فوتبول روسيا صباح أمس من قبل سيرجي بيدرياركو رئيس رابطة دوري المحترفين الروسية وقام بزيارة الجناح القطري حيث كان في استقباله مشرف الجناح جاسم الجاسم .
وابدى المسؤول الروسي إعجابه بمخيمات الملاعب الستة المعتمدة لاستضافة المونديال كما أستمع إلى شروحات من قبل مسؤول الجناح . والمعرض يستغرق ثلاثة أيام والدخول مجاني للزوار .

 

اقراء ايضا