اجتماع فني مع المتأهلين لبطولة أقوى رجل في قطر

تنطلق الجمعة المقبل في مؤسسة أسباير زون منافسات النسخة الخامسة من بطولة أقوى رجل في قطر وذلك على مدار يومين بمشاركة 16 متسابقًا في فئتين.
 
وستبدأ المسابقة فعالياتها يوم الجمعة بمنافسات الفئة المفتوحة للمقيمين في تمام الخامسة مساءً بمشاركة ثمانية متنافسين من كينيا، ومصر، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وسيخوض منافسات يوم السبت المخصصة للقطريين كل من فهد الحداد بطل نسخة 2016، وطلال الكواري بطل نسخة 2014، وراشد المري الحاصل على المركز الثالث في النسخة الثانية، وعدد من الوجوه الجديدة التي تشارك لأول مرة وهم عبد الرحمن العمادي، وسعيد ناصر، وخالد المري، وعبد العزيز الكواري، وهادي المري.
 
وفي السياق ذاته، استقبلت المؤسسة اللاعبين في اجتماع فني بحضور كل من السيد عبد الله الخاطر، مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون، والسيد إبراهيم الهلال، مدير عام اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة من بطولة أقوى رجل في قطر.
 
وكشف المنظمون خلال الاجتماع عن عدد من التفاصيل الجديدة الخاصة بالبطولة وأهمها الجائزة الكبرى لأصحاب المركز الأول في الفئتين المفتوحة والمخصصة للقطريين وهي سيارة مقدمة من شركة صالح الحمد المانع - نيسان قطر، وسيحصل أصحاب المركزين الثاني والثالث على جوائز مالية تبلغ 20 ألف ريال، و10 آلاف ريال على الترتيب.
 
وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة المنظمة عددًا من النقاط الهامة وأبرزها قواعد الحصول على النقاط، واشتراطات الأمن والسلامة، ونظام احتساب الزمن وترتيب دخول اللاعبين للمشاركة والذي من المقرر أن تجرى له قرعة خاصة يوم السباق.
 
علاوة على ذلك، اصطحبت اللجنة المنظمة اللاعبين لأرض السباق في جولة للتعرف على الأماكن الخاصة بانتظار اللاعبين، كما أتاحت لهم فرصة تقييم معدات السباق والتدرب عليها على مدار الأيام السابقة لتقديم الأفضل خلال المنافسات.
 
فضلًا عن تنظيمها على مدار يومين هذا العام وزيادة أعداد المتأهلين، أفصحت اللجنة المنظمة عن تحد جديد في وهو التمرين الدائري والذي يقوم اللاعب فيه برفع الثقل من على الأرض والسير بشكل دائري واحتساب المسافة المقطوعة شريطة ألا يلمس الثقل الأرض وأن يكون جسد اللاعب في حالة اتزان وثبات.
 
وسوف تدعى الجماهير للاشتراك في مسابقات تفاعلية خلال فترة الاستراحة بين مراحل السباق، وتشمل ألعابًا تتصل في مفهومها بالسرعة كاختبار اللكمات، وتجربة القوة من خلال لعبة المطرقة.
 
وتُجري البطولة بنظام محدد في كل عام، حيث يخوض عدد من القاطرات البشرية خمسة اختبارات للقوة والقدرة على التحمل من بينها جر الشاحنات ورفع السيارات وحمل أكياس الرمال وإزاحة العجلات العملاقة ورفع أوزان ثقيلة، ويجري ترتيب أصحاب المراكز الأولى وفقا لعدد النقاط المحرزة في كل مرحلة من هذه المراحل.
 
وستقام المسابقة في مواقف حديقة أسباير المقابلة للملاعب المفتوحة وستفتح الأبواب لاستقبال الجماهير بداية من الساعة الرابعة عصراً وستستمر المنافسات حتى الساعة التاسعة مساء.
أنشطة للعائلات على هامش البطولة
 
علاوة على ذلك، خصصت المؤسسة عددًا من الألعاب الترفيهية الملائمة للأطفال الأصغر سنًا كتحدي العوائق والترامبولين علاوة على توفير منافذ لبيع المأكولات والمنتجات لتوفر بذلك المؤسسة أجواء متكاملة من الترفيه والمتعة.
 
 

اقراء ايضا