الريان يتخطى أم صلال ويتأهل لنصف نهائي كأس QSL

تأهل الريان للدور قبل النهائي بعد فوزه على أم صلال بهدف دون رد أحرزه عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 79 من زمن المباراة التي دارت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في بداية مباريات المجموعة الثانية بالجولة الرابعة من بطولة كأس QSL. 
   وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الريان إلى 12 نقطة تربع بها على قمة المجموعة الثانية، وضمن تأهله للدور قبل النهائي بالبطولة، بينما تجمد رصيد أم صلال عند 4 نقاط وظل في المركز الثاني مؤقتًا انتظارًا لما ستسفر عنه بقية مباريات الجولة. 
تقدم الفريقان للهجوم منذ صافرة البداية مباشرة لمناطق بعضهما البعض على أمل افتتاح النتيجة ومن ثم التحكم في مجريات اللعب والمسك بزمام المباراة خاصة وأن كل فريق يمتلك خط دفاع قوي وحصين وشاهدنا مجموعة من الهجمات التي انتهت بدرجة عالية من الخطورة من الجانبين وخاصة من قبل خط هجوم الريان الذي حقق تفوقا نسبيا على منافسه انطلاقا من التفوق الذي حققه على مستوى الاستحواذ على الكرة. 
  ومع تقدم زمن الشوط الأول تأكد تفوق الريان وازداد تفوقه الميداني وضوحا وهو ما أجبر فريق أم صلال على التراجع لمنتصف ملعبه لسد المنافذ وإحكام الرقابة على أبرز مفاتيح اللعب في فريق الريان وهي كثيرة ومنها تاباتا وسبستيان سوريا ومحسن متولى وغيرهم ومن بين الفرص الثمينة التي لاحت للفريق تسديدة أرضية قوية من سبستيان سوريا في الدقيقة 25 عندما مرت الكرة بجانب المرمى بقليل. 
  اكتفى أم صلال بتوخي الحذر خلال الفترة الفاصلة بين الدقيقة 18 والدقيقة 25 وتقدم بذلك لمنتصف ملعب منافسه بعد أن قارعه على الاستحواذ على الكرة وتراجع الريان بعض الشيء من باب المناورة التكتيكية وكانت الخطورة على مرمى سعود الخاطر تأتي من حين لآخر وفي الدقيقة 33 تابعنا تسديدة يسارية قوية من ماهر يوسف تصدى لها الخاطر بمهارة وثبات وتألق. 
  وفي الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول تساوت كفة الفريقين في الدقائق الخمس الأولى منها قبل أن يعود الريان للتقدم للهجوم والضغط على خط دفاع منافسه الذي عاد للتراجع لمناطقه. 
  وفي الشوط الثاني عاد الريان ليبدأ اللعب من حيث انتهى في الشوط الأول مهاجما ضاغطا واضطر فريق أم صلال مرة أخرى للتراجع لمنتصف ملعبه مستخدما 8 لاعبين في مرحلة اللعب الدفاعي وهذا أمر طبيعي أمام أفضل فريق بالبطولة حتى الآن. 
  وفيما بقي من زمن المباراة تنافس الفريقان على الاستحواذ على الكرة وتبادلا المحاولات الهجومية وواصل الريان افضليته إلى أن سجل عبد الرزاق حمد الله هدف الفوز الحاسم في الدقيقة 79 من زمن المباراة ليترجم تفوقه بصورة ملموسة بهدف لتنتهي المباراة بفوز الريان وتأهله للدور قبل النهائي على أن يواصل أم صلال جهوده للظفر بنقاط للتأهل في الجولة القادمة. 
 

اقراء ايضا