أم صلال يتخطى السد بثنائية ويحقق فوزه الأول في بطولة كأس QSL

حقق فريق أم صلال انتصاره الأول اليوم في بطولة كأس QSL لكرة القدم، بعد فوزه على السد بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ملعب الخور ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة.   

سجل أهداف المباراة ماهر يوسف في الدقيقتين 46 و90، وسجل هدف السد جاسم الشمري في الدقيقة 77.
   وبهذه النتيجة حصد أم صلال 3 نقاط هامة، رفعت رصيده لـ5 نقاط جمعها من انتصار وتعادلين، فيما بقي رصيد السد خاليا من النقاط بعد أن مني اليوم بخسارته الثالثة على التوالي.
   وكان السد خسر أمام المرخية بثنائية نظيفة في الجولة الأولى، ثم خسر أمام الريان بنتيجة (1 /5) في الجولة الثانية، في حين تعادل أم صلال مع العربي بهدف لمثله في الجولة الأولى، ثم تعادل مع الأهلي بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية.
  ويشارك في البطولة فرق دوري نجوم QNB، وتم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ضمت الأولى فرق الدحيل، قطر، الغرافة، الخريطيات، السيلية، والخور، فيما ضمت الثانية فرق السد، الريان، أم صلال، العربي، الأهلي، والمرخية.
   وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يعبران للمباراة النهائية.
  ودارت اليوم مباراتين، انتهت الأولى بفوز الريان على المرخية بنتيجة (5 /2)، وفوز الأهلي على العربي بنتيجة (3 / 2).
   وتختتم الجولة الثالثة للبطولة غدا /الأربعاء/ بإقامة 3 مباريات للمجموعة الأولى تجمع السيلية مع الخور، والخريطيات مع الدحيل، والغرافة مع قطر.
  ويواجه السد في الجولة الرابعة لبطولة كأس QSL لكرة القدم، فريق العربي، في حين يتبارى أم صلال مع الريان.
   جاءت مباراة السد وأم صلال متوسطة المستوى عامة، حيث قدم السد مردودا قويا لكن محاولاته افتقدت للدقة والتركيز أمام مرمى منافسه، بدوره أهدر أم صلال العديد من الفرص في الدقائق الأخير للفترة الأولى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي الشوط الثاني بادر أم صلال بافتتاح النتيجة وسرعان ما عادل السد، لتكون لأم صلال الكلمة الأخيرة ويضيف الهدف الثاني في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوزه على السد بهدفين لهدف.
   شهدت انطلاقة المباراة ضغطا واضحا من فريق السد الذي بادر بالهجوم وكاد لاعبه جاسم الشمري يفتتح النتيجة في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى أم صلال.
  وواصل السد ضغطه بواسطة لاعبيه ياسر أبو بكر وأحمد بدر سيار وجاسم الشمري، لكن أغلب محاولاتهم لم تشكل خطورة على عيسى شعبان حارس مرمى أم صلال.
  ولم يقدم أم صلال مردودا جيدا طيلة النصف ساعة الأولى من زمن الشوط الأول، واستفاق في الدقائق الأخيرة للفترة الأولى لكن حارس مرمى السد جهاد محمد نجح في إحباط هذه المحاولات والتصدي لها، وجاءت أبرزها في الدقيقة 40 إثر تسديدة قوية للاعب أم صلال عمر يحيى، وفي الدقيقة 42 بعد تسديدة ابراهيم نداي، وفي الدقيقة 44 بواسطة مبارك البريك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
   ومع انطلاق الشوط الثاني، قاد أم صلال هجمة مركزة أثمرت عن افتتاح النتيجة في الدقيقة 46 بواسطة لاعبه ماهر يوسف بعد أن استحوذ على الكرة من مدافع السد حسين بهزاد، ثم صوب كرة قوية على يمين حارس السد جهاد محمد محرزا هدف التقدم لفريق أم صلال، قبل أن يلغي حكم المباراة هدفا لفريق السد بعد أن أعلن عن تسلل اللاعب رامي سهيل.
  وفي الدقيقة 68 توغل جاسم الشمري من جديد وسط دفاع أم صلال وسدد كرة لكن حارس أم صلال أبعدها في اللحظات الاخيرة لركنية.
  وفي الدقيقة 77 تمكن السد من تعديل النتيجة عن طريق جاسم الشمري، بعد تمريرة سعود النصر من الجانب الأيسر والتي تابعها الشمري بقدمه من أسفل حارس أم صلال، معلنا عن هدف التعادل للسد.
  وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة نجح ماهر يوسف في إضافة الهدف الثاني له ولفريق أم صلال، بعد خطأ في إبعاد الكرة من دفاع السد، والذي استغله ماهر يوسف وصوب في شباك السد، واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء بفوز أم صلال على السد بهدفين لهدف.
 

 

اقراء ايضا