الأهلي يحول تأخره الى فوز على العربي في كأس QSL

حول الأهلي تخلفه أمام العربي بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "سعود بن عبدالرحمن" بنادي الوكرة، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس /QSL/ لكرة القدم.

وسجل خليل شريف (52 و55) والكولومبي كريستيان تروكوي (87) أهداف الأهلي، وأحمد صالح الخلفان (6) وعبدالرحمن وليد (37) هدفي العربي.
والفوز هو الأول للأهلي في المسابقة بعد الخسارة أمام الريان (صفر-2) والتعادل مع أم صلال (2-2)، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 5 نقاط خلف الريان المتصدر ونقطة واحدة خلف أم صلال الثاني، وبفارق الأهداف خلف المرخية صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
   في المقابل مني العربي بهزيمته الأولى بعد تعادلين مع أم صلال (1-1) والمرخية (2-2)، ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز الخامس امام السد صاحب المركز السادس الأخير بدون رصيد من النقاط.
وأقيمت في نفس التوقيت مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة، جمعت أم صلال والسد وانتهت بفوز الأول (2-1)، فيما انطلقت الجولة الثالثة في وقت سابق اليوم بمواجهة الريان والمرخية التي انتهت بفوز الأول (5-2).
وتتواصل مباريات المرحلة الثالثة غدا /الأربعاء/، بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الأولى، يلتقي الخور مع السيلية في الأولى، وتجمع الثانية قطر مع الغرافة، فيما يتواجه في الثالثة الدحيل مع الخريطيات.
   ويتصدر الخريطيات والغرافة المجموعة برصيد 6 نقاط إلا أن الأهداف لصالح الأول، فيما يأتي قطر ثالثا برصيد 4 نقاط والسيلية رابعا برصيد نقطة واحدة، بينما يأتي الخور والدحيل في المركزين الخامس والسادس بلا رصيد من النقاط.
جاء الشوط الأول من المباراة لصالح العربي أداء ونتيجة، حيث سيطر لاعبوه على الشوط منذ البداية وحتى النهاية وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الأهلي وسجلوا هدفين وأهدروا الكثير من الفرص السهلة، في المقابل لم يظهر الأهلي هجوميا إلا في مناسبة واحدة.
   واستهل العربي هجومه بتسديدة قوية للاعب يوسف أحمد حولها محمد مبارك حارس الأهلي بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة (3)، تلتها هجمة مرتدة قادها يوسف أحمد مستغلا خطأ في التمرير من دفاع الأهلي، ومر من الناحية اليسرى ولعب عرضية متقنة حولها أحمد صالح الخلفان بيساره جميلة على يسار حارس الأهلي في الدقيقة (6).
   وتواصلت محاولات العربي الهجومية بعد التقدم بهدف في ظل تراجع الأهلي، وكاد حسام كمال يضاعف التقدم بهدف ثان بعدما انفرد بالمرمى في الدقيقة (14) ولكنه سدد كرة بعيدة فوق العارضة.
   ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب، ولم تكن هناك فرص خطيرة على المرميين إلا على فترات وعن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء.
   وفي ظل التكتل العددي في وسط الملعب من جانب لاعبي الفريقين، مرر طلال عوض لاعب العربي كرة طولية جميلة انفرد على إثرها عبدالرحمن وليد بمرمى الأهلي ووضعها من فوق الحارس محمد مبارك مسجلا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (37).
   وكادت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط تشهد تغير النتيجة من جديد، بعدما أهدر يوسف أحمد فرصة الهدف الثالث للعربي بعدما علت رأسيته العارضة وهو منفرد بالمرمى في الدقيقة (41)، في المقابل استلم عبدالله طالب لاعب الأهلي كرة طولية جميلة من خلف دفاع العربي وانفرد بمرمى العربي لكنه سد ضعيفة في يد الحارس مهند نعيم في الدقيقة (43).
  وعلى عكس بداية الشوط الأول استهل الأهلي الشوط الثاني بأفضلية أسفرت سريعا عن هدف تقليص الفارق من ضربة ركنية استغلها جيدا لاعبو الأهلي وسجلوا منها هدفا جميلا بعد رأسية من خليل شريف في الدقيقة (52).
   منح الهدف دفعة معنوية كبيرة للاعبي الأهلي الذين تمكنوا من تحقيق التعادل سريعا مستغلين خطأ فادحا من مهند نعيم حارس العربي الذي خرج وترك مرماه في كرة غير خطيرة مع الكولومبي كريستيان تروكوي مهاجم الأهلي، ليستغل الأخير خروج الحارس ويلعب عرضية قابلها خليل شريف في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة (55) مسجلا الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في ثلاث دقائق.
   بعد هدف التعادل هاجم العربي من أجل استعادة تقدمه ولكن بدون تشكيل خطورة حقيقة على مرمي محمد مبارك حارس الأهلي، فيما أغلق الأهلي وسط ملعبه تماما واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى العربي وكادت تسفر عن هدف ثالث إلا أن فضل عمر لاعب الأهلي سدد ضعيفة في يد الحارس مهند نعيم في الدقيقة (67).
   وفي الدقائق العشر الأخيرة ظهرت أفضلية الأهلي حيث كاد الكولومبي تروكوي أن يحرز هدفا ثالثا لفريق في الدقيقة (80)، إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى العربي، تلتها عرضية جميلة من تروكوي قابلها عبدالله طالب في يد الحارس مهند نعيم في الدقيقة (84).
   وتألق الكولومبي تروكوي أبرز لاعبي الشوط الثاني ومر من دفاع العربي والحارس وسدد في المرمى لتصطدم بيد سعد ناجي ويحصل الأهلي على ركلة جزاء تصدى لها تروكوي وسددها قوية على يمين حارس العربي مسجلا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة (87).
   وفي الوقت بدل الضائع أنقذ محمد مبارك حارس الأهلي مرماه من هدف محقق من تسديدة قوية للاعب البديل إبراهيم ناصر، لترتد للاعب عبدالله حسن إلا أن دفاع الأهلي شتت الكرة، تلتها هجمة منظمة وانفراد للاعب محمد سالم الحمد، إلا أنه سدد بطريقة سيئة في جسد الحارس محمد مبارك الذي أغلق زاوية التمرير.
 

اقراء ايضا