برشم : حلمي تحقيق ذهبية أولمبياد طوكيو وكسر الرقم القياسي

أكد البطل القطري العالمي معتز برشم أنه لن يتنازل عن تحقيق حلم الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو 2020، وكسر الرقم القياسي في مسابقة الوثب العالي والمقدر بـ/2.45 متر/ والمسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور.

وقال برشم ، في تصريحات على هامش تكريمه من شركة "رد بول" على إحرازه لقب بطولة العالم في لندن، إن الأعوام الثلاثة المقبلة ستكون فاصلة في مسيرته، حيث سينافس على ألقاب ثلاث بطولات مهمة للغاية، مشيرا إلى أنه سيخوض في عام 2018 بطولة العالم داخل الصالات، وفي عام 2019 بطولة العالم التي تستضيفها الدوحة، و2020 أولمبياد طوكيو.

وأضاف أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى مضاعفة التدريبات والاستعدادات وكذلك التركيز من أجل الظهور بأفضل حال خلال الاستحقاقات المقبلة.. مشيرا إلى أن مدربه السويدي ستنالي ستنسلاف أحد أسباب نجاحاته، وأنه سعيد بالعمل معه نظرا لخبراته المميزة والتي ساعدته كثيرا على تخطي ضغوطات كثيرة.

وأكد البطل القطري عزمه على مواصلة تحقيق الإنجازات على صعيد رياضة الوثب العالي ضمن ألعاب القوى لإسعاد الشعب القطري ورفع راية قطر عاليا، خاصة في ظل ظروف الحصار التي تعيشها البلاد .. مشيرا إلى أنه خاض بطولة العالم الأخيرة في لندن من أجل الفوز لإسعاد الشعب القطري في ظل الأجواء الذي يعيشها.

وختم برشم الموسم الرياضي لعام 2017 بصيف حافل بالإنجازات على الصعيد العالمي أبرزها انتزاعه الميدالية الذهبيّة عن فئة القفز العالي للرجال في بطولة العالم لألعاب القوى التي أجريت في لندن في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى فوزه ببطولة الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2017 في سلسلة من الانتصارات التي توالت طوال الموسم، ليكون أوّل رياضي يحقّق هذه النتائج منذ العام 2004.

وأعرب برشم عن سعادته الكبيرة بالإنجازات التي حققها لقطر هذا الموسم.

وعن أبرز إنجازاته خلال مسيرته حتى الآن، رأى برشم أن أولها هي حصوله على ذهبية بطولة العالم للشباب تحت 17 سنة عام 2010، وثانيها فضية أولمبياد لندن 2012 ، وثالثها هو تحقيق ارتفاع 2.43 متر، وهي ثاني أفضل قفزة في التاريخ.

ورفع البطل القطري أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على دعمه وتشجعيه .

كما توجه بالشكر الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، واتحاد ألعاب القوى، وكذلك إلى الشركات الراعية وفي مقدمتهم "رد بول" التي تحتفل بإنجازاته دائما، وتقوم دائما بعمل رائع، وهي على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم والعمل معا لتوفير كل ما من شأنه أن يسانده ليقدم المزيد.

وكشف برشم عن بدء مسيرته كعداء مسافات طويلة وقصيرة حبا في والده الذي كان يمارس اللعبة، لكنه لم يوفق فيها واتجه إلى رياضة القفز لما فيها من مرح .. مشيرا إلى أنه بدأ ممارسة رياضة الوثب في عمر الثانية عشرة، ولكنه تخصص في الوثب العالي وهو في الرابعة عشرة، ومستمر لمدة تسع سنوات حتى الآن.

اقراء ايضا