العربي يفوز على الصفا السعودي في البطولة العربية لكرة اليد

حقق فريق العربي الفوز الأول له في البطولة العربية للأندية أبطال كرة اليد بتغلبه على فريق الصفا السعودي بنتيجة 30 مقابل 22 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في اليوم الأول من البطولة التي تستضيفها مدينة وجدة المغربية .
 
ورفع لاعبو العربي شعار التألق في المباراة التي انتهى شوطها الأول بتقدم العربي بنتيجة 15 مقابل 10 للصفا .
 
بدأ العربي المباراة بتشكيل مكون من (محمد أمين العبيدي لحراسة المرمى ومعتصم عبد الواحد وإسماعيل محمد وأنيس عبد الرزاق وهاني مروان وخالد بن ناجي ومحمد جيلاني) .
 
وشهدت المباراة حماسا كبيرا منذ بدايتها وسعى العربي إلى تحقيق الفوز الأول له في افتتاح مسيرته بالبطولة فبادر بالهجوم القوي وبالتسجيل أيضا عن طريق هاني مروان ووصلت النتيجة إلى 3-1.. ومع مرور الوقت قلص الصفا الفارق إلى هدف واحد إلا أن المحترف التونسي للعربي محمد جيلاني تمكن من تصحيح الأوضاع وأعاد الفارق إلى هدفين 4-2 .
 
ودفع عمر عازب مدرب العربي باللاعب غانم مبارك ليتسع الفارق إلى ثلاثة أهداف ثم دفع بحمد مددي صانع ألعاب الفريق المتميز وواصل غانم مبارك التألق والإبداع ووسع العربي الفارق إلى 4 أهداف واستكمل محمد أمين العبيدي حارس مرمى العربي سلسلة تألق الفريق العرباوي بالذود عن مرماه ببسالة وإبطال مفعول العديد من هجمات الصفا ومع إصرار لاعبي العربي على حسم المواجهة لصالحه اتسع الفارق إلى 6 أهداف وأصبحت النتيجة 14- 8 .
 
ولكن الصفا تمكن من تقليص الفارق إلى هدف واحد ومعه طلب عمر عازب مدرب العربي وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراق الفريق ثم استأنف لاعبو العربي التألق وتمكنوا من التقدم وإنهاء الشوط الأول بنتيجة 15-10 بفارق 5 أهداف .
 
ومع بداية الشوط الثاني حاول الصفا التعويض والعودة إلى المباراة من جديد إلا أن العربي واصل تألقه وكان البادئ بالتسجيل عن طريق أنيس عبد الرزاق ثم دفع عمر عازب مدرب العربي بحمد مددي والذي سارع بالتسجيل فور نزوله ليتقدم العربي بهدفين ومن ضربة جزاء أحرز أنيس عبدالرزاق الهدف الثالث ومع تواصل الإثارة وزيادة حماس اللاعبين قلص الصفا الفارق إلى هدفين ولكن أصرار العربي على التألق أدى إلى عودة الفارق إلى ثلاثة اهداف وتألق حسين مراد في الذود عن عرين العربي ثم نجح لاعبو الفريق في استعادة الفارق إلى ست نقاط وأصبحت النتيجة 23-17.. ثم 26-19 للعربي وتبادل لاعبو العربي التألق والتهديف مع اقتراب المباراة من لفظ أنفاسها الأخيرة ونجحوا في حسمها بفارق ثماني نقاط 30-22 .
 
ومن المقرر أن يخوض العربي ثاني مبارياته غدا الخميس في البطولة حيث يواجه فريق ساقية الزيت التونسي حامل اللقب .
 
ويلعب أيضا غدا فريق الخور مع فريق الصفا السعودي ويواجه فريق مولودية الوجدية المغربي مواطنه فريق وداد سمارت . 
 
 

اقراء ايضا