منتخبنا لليد في المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية

سُحبت في كوريا الجنوبية اليوم قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لمنتخبات الرجال لكرة اليد التي ستقام في كوريا خلال الفترة من 18 ولغاية 28 يناير من العام المقبل 2018 بمشاركة 15 منتخبا ، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019 .
 
وتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات في الدور التمهيدي ، حسب لوائح التنظيم والمسابقات للاتحاد الآسيوي لكرة اليد والتي تنص على تشكيل أربع مجموعات في حال إذا كان عدد الفرق المشاركة من 13 إلى 16 فريقا .
 
وقد أوقعت القرعة المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية والصين ونيوزيلندا ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق ، والمجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان وأستراليا وأوزبكستان ، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش .
 
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي ، وسيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى صعودهم إلى بطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك ، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية سيتأهلون إلى بطولة العالم ، حيث أسهم بلوغ منتخب قطر الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا أوائل العام الجاري في منح قارة آسيا مقعدا رابعا في النسخة المقبلة .
 
ويسعى المنتخب القطري إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسختين الماضيتين 2014 و2016 وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة السابعة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 ، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة " قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته .
 
 

اقراء ايضا