منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يحصد 4 ميداليات في اليوم الثالث من البطولة العربية بمسقط

أهدى محمد عبدالوهاب لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة قطر أول ميدالية ذهبية في منافسات البطولة العربية المقامة حاليا في العاصمة العمانية /مسقط/ ، بإحرازه المركز الأول في منافسات فردي الشباب تحت 21 سنة، ليحقق لقبه الثاني كبطل للعرب بعد فوزه بلقب فردي الناشئين قبل عامين في الأردن بالبطولة الخامسة عشرة عام 2015.

ونجح عبدالوهاب في الفوز بالمباراة النهائية على الجزائري قارة علي نعيم خلال اللقاء الذي جمعهما على صالة مجمع السلطان قابوس ببوشر، بنتيجة 4/ 2 بعد مباراة قوية وبنتيجة الأشواط (9/ 11 و11/ 4 و11/ 6 و11/ 6 و9/ 11 و11/ 7) .

ورغم تأخره في الشوط الأول إلا أن بطلنا تفوق على نفسه ونجح في العودة بقوة إلى أجواء اللقاء وحقق الفوز في الشوط الثاني والثالث والرابع على التوالي قبل أن يقلص اللاعب الجزائري النتيجة بالفوز في الشوط السادس، غير أن عبدالوهاب تفوق على نفسه وحسم الشوط الأخير ليتوج بالذهب.

فيما حققت خلود حسين الميدالية البرونزية في منافسات فردي الشابات تحت 21 سنة بعد فوزها على زميلتها مها علي بنتيجة 4/ 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي ( 11/ 3 و6 /11 و11/ 7 و11/ 7 و11/ 4).

كما نال منتخبنا ميداليتين فضيتين في منافسات الزوجي للشباب والشابات تحت 21 سنة، كانت الأولى للثنائي محمد عبدالوهاب ونواف المالكي بعد الخسارة أمام الثنائي الجزائري يانيس دويفي وقارة علي نعيم في النهائي بنتيجة 3/0 وبالأشواط (9/ 11و6/ 11 و11/ 13 ) في لقاء قوي للغاية ليكتفي الثنائي القطري بالفضية والمركز الثاني.

أما الفضية الثانية في زوجي الشابات فقد نالتها خلود حسين ومها علي بعد الخسارة من الثنائي الجزائري هبه فرج ولينده الغرايبي 3/0 في النهائي وبالأشواط 08/ 11 و6/ 11 و6 /11).

وفي زوجي الأشبال نالت مصر الميدالية الذهبية والجزائر الفضية وتونس البرونزية، حيث فاز الثنائي يوسف إيهاب ومحمد وليد في النهائي على عبدالباسط شياشي وعبدالرحمن عزالة بنتيجة 3/ 2.

وفي زوجي الناشئات كانت السيطرة مصرية أيضا بفوز الشقيقتان مريم ومروة هشام إسماعيل على المغربيتين ارانكاي ديانا نها وإناس أطولا بنتيجة 3 /1 في المباراة النهائية.

وفي زوجي الناشئين حقق كريم ياسر ويوسف عبدالعزيز الذهبية بعد الفوز على الثنائي اللبناني حسن شيب وغالب فحص بنتيجة 3 /0، وذهبت الميدالية البرونزية للثنائي المغربي سامي الفشتالي وسليم كرام بعد الفوز على الثنائي العراقي ناصر ناصر وحسين جبار 3/ 0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

أما في زوجي الشابات فكانت الذهبية من نصيب الجزائر بعد فوز هبه فرج وليندة الغرايبي على الزوجي القطري مها علي وخلود حسين 3/ 0.

أما في زوجي الشبلات فخطفت تونس الذهبية بالفوز على مصر في النهائي 3/ 2 بعد مباراة قوية، تفوقت خلالها لاعبتا تونس منال بقلوطي وفدوى جلال القارصي على هنا إبراهيم وسارة ياسر في النهائي، بينما ذهبت البرونزية للزوجي اللبناني المكون من ليتسيا عازار ومريم الهبش.

وأهدى البطل القطري محمد عبدالوهاب بطل فردي الشباب في كأس العرب الإنجاز إلى اتحاد كرة الطاولة وأكاديمية اسباير لدعمهما الكبير لمسيرته مع تنس الطاولة، معبرا عن سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية العربية وتحقيق هدفه.

وقال عبدالوهاب: "كنت أتطلع للتتويج بالذهب العربي ونجحت بعد منافسة عنيدة مع بطل الجزائر وأتمنى أن أواصل على نفس الوتيرة في الاستحقاقات المقبلة وهدفي تحقيق ميدالية في أولمبياد 2020 ورفع اسم قطر عاليا".

وعلى صعيد آخر تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي على هامش البطولة بعد يوم غد /السبت/ وستتناول العديد من المقترحات من أجل تنفيذها في البطولات العربية بنسخها المقبلة بينها اقتراح استضافة اللجنة المنظمة لنسبة من اللاعبين على نفقتها واقتراحات تنظيمية وفنية ستنقل البطولات العربية إلى مصاف العالمية.

اقراء ايضا