الوزير عبطان يتفق مع رئيس الاتحاد الإيراني على اقامة مباراة ودية بين العراق وايران

اتفقت وزارة الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان مع رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم مهدي تاج على اليات عمل مشترك ، وتبادل الزيارات بين المنتخبات الكروية العراقية ونظيرتها الايرانية ولكافة الفئات لكون ايران من الدول المتطورة باللعبة.

جائ ذلك خلال استقبال وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، لرئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج ، واصطحبه بزيارة الى المنشآت الرياضية في محافظتي كربلاء والنجف.

واكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، ان زيارة رئيس اتحاد الكرة الايراني الى العراق ، واطلاعه على ملعبي كربلاء والنجف كانت مثمرة ، من  خلال الاتفاق على اليات عمل مشترك وتبادل الزيارات بين المنتخبات الكروية العراقية ونظيرتها الايرانية ولكافة الفئات ، كون ايران في طليعة دول العالم في فعاليتي كرة القدم للصالات والشاطئية، فضلا عن الاتفاق على ابرام اتفاقية بين اتحاد الكرة العراقي والايراني لخوض الفرق العراقية اللقاءات والمباريات في جميع الملاعب الايرانية وبالعكس.

واشاد عبطان ، بقوة العلاقة التي تربط بين المؤسسات الرياضية العراقية والايرانية ، وهو ما سينعكس بالايجاب على تهيئة لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية قبيل مشاركاتها الخارجية لمواصلة النجاحات التي تحققها، وان الاتفاقية التي ستوقع بين اتحاد الكرة العراقي والايراني ستتضمن تبادل الزيارات بين المنتخبات الوطنية والاندية الرياضية واقامة اللقاءات المشتركة.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد الايراني بكرة القدم مهدي تاج ، ان وزارة الشباب والرياضة العراقية ، احدثت ثورة عمرانية بافتتاحها العديد من الملاعب المؤهلة لتضييف منتخباتها الوطنية مؤكدا وقوف ايران الى جانب العراق في المطالبة بحقه لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ، وعودته منتخباته الوطنية وانديته المحلية للعب من جديد في ملاعبه وبين جمهوره.

واوضح تاج ، انه تم الاتفاق تم على اقامة مباراة دولية ودية ضمن ايام الفيفا دي تجمع المنتخب الايراني مع نظيره العراقي، فضلا عن توقيع اتفاقية تعاون برعاية الوزارة مع الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الفترة القليلة المقبلة .

وقدم تاج شكره وامتنانه للوزير عبطان على الدعوة وحسن الاستقبال والضيافة ، مؤكدا في ختام حديثه انه كان يمتنى ان تكون هذه الزيارة من فترة طويلة وابدى اندهاشه لما رأى من منشآت رياضية مثالية تتمثل بملعبي كربلاء والنجف الجديد والذي يتواصل العمل ووصل الى نسب انجاز متقدمة.

من جانب آخر رحب النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر ، بزيارة رئيس الاتحاد الايراني وقدم له التهنئة بمناسبة تأهل منتخبهم الوطني الى كاس العالم روسيا 2018 .

واضاف حيدر " نؤكد دائماً على عمق العلاقة التي تجمع الاتحادين العراقي والايراني ، وان التعاون الثنائي بمجال كرة القدم سيخدم البلدين لقربهما من بعض ، ووجود الكثير من المشتركات ، فضلا عن ان تطور المنتخبات الإيرانية الذي سينفع المنتخبات الوطنية العراقية من خلال الاحتكاك المتواصل بها .

اقراء ايضا