افتتاح بطولة كأس العرب لكرة الطاولة بسلطنة عمان

افتتحت اليوم، منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس العرب لكرة الطاولة التي يستضيفها مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاصمة العمانية /مسقط / بمشاركة 180 لاعبا ولاعبة يمثلون 14 دولة .
 
وأعطى الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الدولة العماني للشؤون الرياضية إشارة بدء المنافسات على هامش حفل افتتاح البطولة الذي شهد حضور خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي ، والشيخ خالد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وعدد من مسؤولي الاتحاد العربي لكرة الطاولة ورؤساء الاتحادات العربية .
 
وألقى عبد الله بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة كلمة ترحيبية بالمنتخبات العربية المشاركة متمنيا للجميع طيب الإقامة في ربوع سلطنة عمان، مؤكدا أن احتضان البطولة العربية يأتي ضمن المساعي بالتعاون مع الاتحاد العربي لتطوير اللعبة فضلا عن وصول عدد المشاركين فيها إلى رقم قياسي بحضور 14 دولة عربية وقرابة 180 لاعبا ولاعبة مشيدا بدعم وزارة الشؤون الرياضية العمانية ورعايتها للبطولة والاتحاد العربي برئاسة خليل المهندي الذي قدم تسهيلات كبيرة لإقامة البطولة في السلطنة .
 
فيما اعتبر خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحادين الاسيوي والدولي أن البطولات العربية تشهد ولادة جديدة، مشيرا في كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح إلى مساعي الاتحاد العربي بإدارته الجديدة لإكمال المسيرة السابقة للاتحاد الذي تأسس في عام 1965 ونقل الاتحاد إلى مصاف الاتحادات العالمية من خلال دعم الاتحادات المحلية ودعم اللجان الأولمبية العربية.
 
ولفت إلى أن وصول عدد المشاركين إلى 14 دولة أمر يسعد مجلس إدارة الاتحاد وهو دليل على أن البطولات العربية أصبح لها منحى جديد فضلا عن جهود اللجنة المنظمة في سلطنة عمان في الارتقاء بمستوى الطاولة العربية من خلال استضافتها للبطولة وتميزها تنظيميا .
 
وقد بدأت منافسات اليوم الأول بإقامة مباريات التصفيات للأدوار التمهيدية مرحلة المجموعات لفئتي الأشبال والشبلات ، وقد فاز اللاعب القطري علي باعلي على العماني محمد سليمان البلوشي بنتيجة 3 / 2 ثم خسر أمام التونسي يوسف مصطفى 3/2 ضمن المجموعة الأولى ، في حين فاز اللاعب القطري يوسف حسين على العماني المنذر الغساني 3 / 1 وخسر أمام المصري يوسف إيهاب بنتيجة 3/0 ضمن المجموعة الثانية .
 
وفي منافسات فئة فردي الشبلات فازت اللاعبة القطرية العنود الصفار على المغربية ندى النجراوي 3 / 0 وخسرت أمام اللبنانية مريم الهبش 0 / 3 ضمن المجموعة الأولى ، بينما خسرت اللاعبة القطرية شوق سعد أمام المصرية سارة عبد العزيز 0 / 3 وخسرت أيضا أمام اللبنانية ليتسيا عازار 1 / 3 ضمن المجموعة الرابعة .
 
وقد أكد ناجي العجي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة الطاولة ورئيس بعثة العنابي في بطولة كأس العرب على أهمية المشاركة القطرية فيها خاصة أنها تأتي مع انتخاب إدارة جديدة للاتحاد العربي برئاسة خليل المهندي .
 
وأضاف أن "بطولة كأس العرب في نسختها الـ 16 تضم قرابة 180 لاعبا ولاعبة بينهم نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين دوليا، ونحن كاتحاد قطري نشارك في فئات الرجال والشباب والأشبال والبراعم فضلا عن فئة السيدات والناشئات والشبلات والبرعمات وغالبية اللاعبين يشاركون لأول مرة لاسيما في الفئات العمرية الصغيرة ، ولكن نأمل أن نوفق في تحقيق مراكز متقدمة" .
 
وثمن العجي جهود الاتحاد العماني لكرة الطاولة على ما قدمه في الناحيتين التنظيمية والفنية وهو ثمرة تعاون بين الاتحادين العربي والعماني على مستوى إدارة البطولة، وهي بداية حقيقة للبطولات العربية وانطلاقة مبشرة لها والاتحاد العربي يملك رؤية جديدة لتطوير اللعبة عربيا في المحطات المقبلة .
 
 

اقراء ايضا