العطية يحكم قبضته على صدارة سباق باها

أحكم بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية قبضته على صدارة سباق باها المجر الجولة الثامنة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية في فئة السيارات تي 1 ( فيا كروس كانتري ) بعد ان نجح في حسم منافسات اليوم الثاني بتسجيله للتوقيت الأسرع مع نهاية مرحلتي الامس المكررتين والتي بلغت طول كل واحدة منهما 136.60 كم  
 
وسجل العطية خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس بتحضير من فريق اوفر درايف وبصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل زمنا قدره 3.14.7 ساعة متقدما بفارق 48 ثانية عن الفنلندي ميكو هيرفونين سائق ميني جون كوبر الذي تقدم للمركز الثاني في الترتيب العام بعد حلوله ثالثا في المرحلة الاستعراضية والذي سجل بدوره زمنا قدره 3.15.19 ساعة .
 
في الوقت الذي حل فيه البولندي ياكوب برزيغونسكي سائق ميني جون كوبر ثالثا متخلفا بفارق 3.52 دقيقة عن الصدارة تلاه التشيكي مارتن بروكوب سائق فورد إف 150 إيفو في المركز الرابع بينما اكمل مواطنه ميروسلاف زابليتال سائق فورد لائحة  الخمس الاوائل لترتيب اليوم الثاني .
 
بهذه النتيجة وسع السوبرمان القطري فارق التوقيت الزمني بينه وبين اقرب ملاحقيه الفنلندي ميكو هيرفونين في جدول الترتيب العام الى 1.24 دقيقة ليتأجل حسم الصراع على اللقب الى ما بعد ختام منافسات اليوم والتي تتضمن اقامة مرحلتين خاصتين بالسرعة طول كل واحدة 103.20 كم .
 
في الوقت نفسه واصل بطلنا الاخر عادل حسين سائق نيسان باترول بصحبة ملاحه ناصر سعدون الكواري  تألقه في فئة تي 2  مبتعدا بصدارة قمة الترتيب عن منافسه اللدود السعودي ياسر بن سعيدان .
 
واستغل حسين العقوبة التي اوقعتها اللجنة المنظمة للسباق ضد سعيدان في المرحلة الاستعراضية - باحتساب ( بلنتي ) واضافة 19 دقيقة على توقيته الزمني- ليدخل مرحلتي الامس دون أي ضغوط نفسية متبعا استراتيجية الحذر وعدم المغامرة تجنبا لحدوث أي طارئ من شأنه ان يقلب الطاولة .
 
ورغم ان بن سعيدان استطاع ان يقلص فارق التوقيت بعض الشيئ ليصل الى 15 دقيقة لكن فرصه في المنافسة تضاءلت بشدة باعتبار ان هذا الفارق الزمني كبير ومن الصعب تعويضه وهو ما يدعم حظوظ البطل القطري في اقتناص ثاني انتصاراته هذا الموسم بعد سباق باها اراجون باسبانيا.
 
 
واعرب بطلنا عادل حسين عن ارتياحه الشديد لنتيجة منافسات اليوم الثاني من باها المجر مؤكدا انه يضع نصب عينيه على اللقب لتكون الهيمنة قطرية اذا ما حالفه التوفيق هو وزميله ناصر العطية الذي ينافس في فئة تي1
 
وقال حسين : بالتأكيد السباق امس لم يكن سهلا بالمرة بسبب وعورة وضيق مسارات المراحل داخل الغابات وقد حرصت في المقام الاول على عدم المخاطرة والعمل على البقاء قريبا من بن سعيدان في ظل وجود فارق زمني كبير لصالحي .
 
وتابع : اعتقد ان نفس الاستراتيجية سأنتهجها خلال منافسات اليوم لأنني ادرك تماما ان الضغط على بن سعيدان قد يكلفني الكثير لذلك سأحاول قدر الامكان تجميد الموقف والحفاظ على فارق التوقيت لصالحي وكل ما اتمناه ان يحالفني التوفيق في هذه المهمة الصعبة
 
واستطرد : بالطبع هناك مجهود كبير يبذله الطاقم الفني وزميله ناصر سعدون الكواري الذي يجلس على مقعد الملاحة واعتقد اننا اصبحنا نشكل ثنائي متناغم للغاية وان شاء الله سيستمر التعاون بيننا خلال الفترة المقبلة.
 
 
 

اقراء ايضا