رئيس الفيفا يشيد بنجاح بطولة كأس القارات 2017 بروسيا

برز كأس القارات روسيا 2017 FIFA ونظام الحكام المساعدين بالفيديو وسط الموضوعات التي تطرق لها المؤتمر الصحفي الذي عقد في عشية المباراة النهائية لبطولة الأبطال في ملعب سانت بطرسبرج.

وتحدث خلال المؤتمر كل من جياني إنفانتينو، رئيس FIFA، وفيتالي موتكو، نائب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، وبيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام لدى FIFA، وألكسي سوروكين، المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية، حيث أجابوا على أسئلة الصحفيين.

فيتالي موتكو، نائب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم
"استعدينا جيداً لهذه البطولة، رغبنا في أن نفعل كل شيء ممكن لتكون البطولة على أعلى مستوى ممكن وأقيمت المباريات في أربعة ملاعب متطورة للغاية في مدن تتميز ببنية تحتية رائعة. شعرت جميع الفرق المشاركة برضا تام عن البطولة وقد سمعنا تعليقات إيجابية مستمرة، كما عبّر الكثيرون عن امتنانهم".

جياني إنفانتينو، رئيس FIFA
"نجح كأس القارات على أصعدة مختلفة. قبل انطلاق البطولة، سمعنا أننا سنواجه مشكلات كثيرة ولكن في الحقيقة شهدت البطولة مباريات رائعة في مناخ متميز. لقد سطرنا صفحة في التاريخ هنا في روسيا بعد أن تم الاستعانة بنظام الحكام المساعدين بالفيديو والذي حقق نجاحاً كبيراً. إذا كانت هذه بطولة ذات مشكلات، فإنني أرغب أن تكون البطولات القادمة مثلها".

بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام لدى FIFA
"فيما يتعلق بنظام الحكام المساعدين بالفيديو، أود أن أشارك معكم تعليقاً ورد إليّ من أحد الحكام الذي بعث برسالة نصية تقول "إنني أستمتع بالمباريات هنا لأنني أشعر بضغط أقل". هذا ما يراه الحكام؛ فهم يدركون أنهم قد يتخذون قرارات خاطئة لأنهم ببساطة لا يملكون زاوية الرؤية التي قد توفرها واحدة من أكثر من 30 كاميرا موجودة. يمثل نظام الحكام المساعدين بالفيديو أداة مفيدة للعبة حيث أنها تساعد الحكام على تجنب ارتكاب الأخطاء. هذا ما حدث خلال البطولة وأود هنا أن أشارك وجهة نظر رئيس FIFA: نحن سعداء للغاية بالنتائج. ندرك أن هناك هامش للتحسن وبالطبع كان سيكون مفاجئاً أن نحقق المثالية بعد مباريات معدودة".

ألكسي سوروكين، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية
"بالنسبة لكرة القدم الروسية، كانت هذه البطولة غير مسبوقة على مستويات عديدة. أتاحت البطولة فرصة مشاهدة كرة قدم رائعة وتبديد أي مخاوف تتعلق باستضافة البطولات الكبرى. تم إرساء معايير جديدة خارج الملاعب أيضاً كما نجحنا في تقديم خدمات جديدة رائعة للجماهير من بينها التنقل المجاني داخل المدن والإنترنت المجاني، بجانب تجهيزات خاصة للجماهير ذوي الاحتياجات الخاصة وتعليق صوتي للمشجعين ذوي الإعاقات البصرية. شارك في البطولة ما يزيد على 6.000 متطوع من 78 دولة من مختلف أنحاء العالم وهم يشكلون مصدر فخر وسعادة لنا. لقد قاموا بعمل رائع."

 

اقراء ايضا