مدرب الكاميرون: لهذا نحن بعيدون عن الكرة الحديثة

قال هوجو بروس، مدرب منتخب الكاميرون، بعد أن ودع فريقه كأس القارات لكرة القدم، إن بطلة إفريقيا تحتاح لتطوير وتحسين البنية التحتية، إذا أرادت منافسة الفرق الكبرى على مستوى العالم.
 
ودعا بروس الكاميرون، بطلة إفريقيا خمس مرات، إلى مواجهة الواقع، وعدم الاعتماد فقط على نجاحات الماضي.
 
وودعت الكاميرون كأس القارات المقامة في روسيا، أمس الأحد، بعد هزيمتها 3-1 أمام ألمانيا، بطلة العالم، وتوقف رصيدها عند نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات، وهي نتيجة قال بروس إنه كان يتوقعها.
 
كما يواجه منتخب الكاميرون صعوبات في تصفيات كأس العالم 2018، بعد أن جمع نقطتين فقط من أول مباراتين في التصفيات، ضمن المجموعة الثانية، متخلفًا بأربع نقاط عن نيجيريا، صاحبة الصدارة، ويتأهل أول كل مجموعة فقط للنهائيات التي ستقام في روسيا.
 
وقال البلجيكي بروس للصحفيين، بعد الهزيمة أمام ألمانيا: "لم تكن مفاجأة بالنسبة لي.. لقد قلت دومًا بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا، إننا الفريق الأفضل في القارة، لكننا لا نزال بعيدين عن الكرة الحديثة".
 
وأضاف: "رأينا دليلًا على أنه يتعين علينا القيام بالكثير من العمل.. هذه قضية تتعلق بالنوعية، لكنها في الغالب تتعلق بالجانب التدريبي، هناك حاجة للقيام بالكثير في هذا الجانب بالكاميرون، حتى الآن نحن نعيش على نجاحات الماضي".
 
وعُين بروس كمدرب للكاميرون في فبراير/شباط من العام الماضي، وواجه العديد من المشكلات خلال هذه الفترة، منها مشكلات مالية، وأخرى تتعلق بمدى التزام اللاعبين تجاه المنتخب.
 
وأشار بروس إلى أن منتخب الكاميرون، المشارك في كأس أمم إفريقيا 2002، كان يضم لاعبين في ريال مدريد، وإنتر ميلان، وليفربول، "لكن الأمور تغيرت الآن".
 
وقال عن ذلك: "هنا فقط أنا أتحدث عن قضية التدريب في الكاميرون.. فهناك نقص في الملاعب وفي البنية التحتية في البلاد، ومن ثم، فمن المستحيل تدريب لاعبين جيدين على الكرة الحديثة، وهذه هي قضيتنا الرئيسية".
 
وتابع المدرب البلجيكي: "وحتى إذا تأهلنا لنهائيات كأس العالم في العام المقبل، فلابد لنا من التفكير في حل المشكلة من أجل المستقبل".
 

اقراء ايضا