مدينة فلورنسا الإيطالية تستقبل "سيف ذا دريم" بلقاء فيورنتينا وإنتر ميلان

يحل برنامج "سيف ذا دريم" ضيفا على مدينة فلورنسا الإيطالية العريقة يوم (السبت) ضمن فعاليات النسخة الرابعة لأسبوع سيف ذا داريم 2017 في إيطاليا وذلك عبر مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي ستجري في جميع مباريات الجولة الـ33 للدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم (السيري آيه) فيما سيكون التركيز على اللقاء الذي سيجمع فيورنتينا بملعبه أمام إنتر ميلان.
 
وستتواجد أنشطة وفعاليات سيف ذا دريم أيضا في كل ملاعب الجولة لكن لقاء فيورنتينا وإنتر ميلان سيشهد احتفالية خاصة بوجود  المسئولين والمنظمين.
 
ويتضمن أسبوع سيف ذا دريم 2017 عددا كبيرا من الفعاليات المتنوعة التي أقيمت في جميع ربوع إيطاليا بهدف تعزيز قيم النزاهة في الرياضة وتوفير الدعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء العالم لتمكينهم من ممارسة الرياضة.
 
وينظم المركز الدولي للأمن الرياضي والمركز الرياضي الإيطالي الذي تأسس منذ أكثر من 71 عاما ورابطة الدوري الإيطالي للمحترفين السيريا إيه، أسبوع ذا دريم سنويا في إيطاليا فيما تتميز النسخة الرابعة بدخول الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران شريكا وكذلك غرفة قطر.
 
وقد أصبح أسبوع سيف ذا دريم 2017 تقليدا سنويا في الدوري الإيطالي وموعدا ثابتا تترقبه الجماهير الإيطالية في احتفاليات رمزية لاحياء القيم والنزاهة في كرة القدم ورفع درجة الوعي لدى الشباب والأطفال للقيام بدور فعّال في حماية نقاء اللعبة.
 
وقال محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسس برنامج "سيف ذا دريم:" لقد منح أسبوع سيف ذي دريم في إيطاليا 2017 فرصة هامة لرفع مستوى الوعي حول أهمية دعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول الى الرياضة. ونيابة عن برنامج "سيف ذا دريم،" أود أن أتوجه بالشكر الخاص لشركائنا في الخطوط الجوية القطرية وديسيبلي نو ليمتس والدوري الايطالي للمحترفين (السيري إيه) وجميع المشاركين في دعم أسبوع "سيف ذا دريم".
 
وتابع بن حنزاب: "نحن نؤمن في برنامج سيف ذا دريم بحق كل طفل في ممارسة الرياضة ويُعدّ الدعم الذي تم توفيره خلال نسخة هذا العام من أسبوع سيف ذا دريم أمرا حيويا للمساهمة في منح المزيد من الفرص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر وحول العالم للحصول بصورة أمثل على المعدات المناسبة لمساعدتهم على ممارسة الرياضة."
 
وختم رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي بالقول: "إثر نجاح أسبوع سيف ذا دريم 2017، فإننا نتطلع إلى مواصلة عملنا جنبا إلى جنب مع شركائنا لإلهام المزيد من الشباب من خلال قوة الرياضة".
 
واستضاف المقر الرئيسي للدوري الإيطالي لكرة القدم للمحترفين "السيري إي" بمدينة ميلانو الإيطالية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق النسخة الرابعة لأسبوع "سيف ذا دريم " في إيطاليا 2017 بمشاركة عدد من المسؤولين في المركز الدولي للأمن الرياضي وممثلين عن الدوي الإيطالي للمحترفين لكرة القدم.
 
وقد ترأس المؤتمر الصحفي ايزيو ماريا سيمونيلي رئيس رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم بالنيابة وذلك بحضور ماركو برونيلي المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم وماسيميليانو مونتناري المدير التنفيذي لبرنامج "سيف ذا دريم" ونجم كرة القدم العالمية ديفيد تريزيغيه والبطلة البارلمبية جوزي فيرساتشي وعدد من الشخصيات.
 
وأعطى المؤتمر ضربة البداية للانطلاق الرسمي لأسبوع سيف ذا دريم في إيطاليا، مستعرضا أبرز الفعاليات التي ستقام داخل الملاعب وخارجها والتي تهدف إلى رفع درجة الوعي حول ریاضة ذوي الإحتیاجات الخاصة ودورها الهام في تحقيق التكامل والإندماج الإجتماعي، فضلا عن حماية القيم والنزاهة في كرة القدم وتثقيف الشباب والمنتسبين لكرة القدم الإيطالية وتوعيتهم ضد المخاطر التي تحدق باللعبة على وجه الخصوص والرياضة بصفة عامة.
 
كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن الشراكة الجديدة بين برنامج "سيف ذا دريم" ومؤسسة "دیسابیلي نو لیمیتس" " لاحدود للإعاقة" التي أسستها العداءة البرالمبیة الدولية جوزي فیرساتشي، سفيرة "سيف ذا دريم" في عام 2011  لدعم الحملة الوطنية التي تقودها المؤسسة في جميع ربوع إيطاليا لجمع التبرعات خلال أسبوع سيف ذا دريم وتوجيه المشتركين إلى وسائل التبرع عبر رسائل نصية تعود لفائدة المؤسسة غير الربحية المعنية برياضة ذوي الإحتياجات الخاصة.
 
وشددت جوزي فيرساتشي سفيرة برنامج "سيف ذا دريم" على الدور الهام الذي يلعبه البرنامج لتوظيف الرياضة كأداة فعالة ومرنة لتمكين الشباب والأطفال وبلوغ الأهداف المنشودة في مجالات الصحة والتعليم والإندماج الإجتماعي.
 
وفي هذا السياق، نوهت بالاهتمام الخاص الذي يوليه برنامج "سيف ذا دريم" الى شريحة ذوي الإحتياجات الخاصة خاصة الشباب منهم والأطفال لتمكينهم من حق ممارسة الرياضة وتحدي القصور الذي يعانون منه في قدراتهم البدنية والفكرية، مُعربة عن دعمها المتواصل لجهود البرنامج.
 
ومن ناحيته، قال ديفيد تريزيغيه سفير "سيف ذا دريم" إن الفعاليات المتنوعة التي سينظمها أسبوع سيف ذا دريم في إيطاليا ستغرس لدى الأطفال والشباب خيارات أساليب حياة صحية وتساعدهم على أن يبقوا نشطين مهما كانت حالتهم الصحية.
 
وفي إطار فعاليات أسبوع "سيف ذا دريم" في إيطاليا 2017، دخل برنامج "سيف ذا دريم" في شراكة مع مؤسسة "ديسيبلي نو ليمتس" ( لاحدود للإعاقة) وهي الجمعية الخيرية التي تديرها جوسي فيرساتشي البطلة البارالمبية الإيطالية وسفيرة "سيف ذا دريم."
 
وبمقتضى هذه الشراكة، قادت مؤسسة "ديسيبلي نو ليمتس" بدعم من برنامج "سيف ذا دريم" حملة لجمع التبرعات في جميع المدن الإيطالية لتمكين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من اقتناء الوسائل الضرورية لتمكينهم من ممارسة الرياضة بما في ذلك الأطراف الصناعية على وجه الخصوص.
 
وفي إطار عملها مع برنامج "سيف ذا دريم"، كانت جوسي فيرساتشي قد استضافت العديد من ورش العمل في قطر بمشاركة نخبة من الرياضيين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك الى جانب المشاركة في سباق العدو  مع تلاميذ المدارس خلال النسخة السابعة للبرنامج الأولمبي المدرسي عام 2014 الذي نظمته اللجنة الأولمبية القطرية وبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة الدوحة 2015.
 
وفي إطار مهمة برنامج "سيف ذا دريم" الهادفة الى تطوير الشباب وإلهامهم من خلال قوة الرياضة، وحّدت أندية "السيري أي" جهودها مع عدد من أبطال كرة القدم عبر حملة سبقت مباريات الجولة 33 للسيري أي للموسم 2017/2016 وأيضا خلال جميع مباريات هذه الجولة لتحفيز مشجعي كرة القدم لدعم برنامج "سيف ذا دريم" ومؤسسة "ديسيبلي نو ليمتس" ( لا حدود للإعاقة). وتم خلال الحملة رفع مستوى التوعية وكذلك جمع التبرعات لأجل تمكين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من الوصول للرياضة وممارستها.
 
وبدعم من الخطوط الجوية القطرية، اشتملت الأنشطة خلال أسبوع "سيف ذا دريم" 2017 على مباراة خيرية لنجوم  السيري شارك فيها كل من سيمون فارينا وماركو ديلفيكيو ولويجي دي بيادجو وفينسنت كانديلا وبرناردو كورادي، وذلك الى جانب تنظيم مجموعة من الأنشطة الترويجية بمشاركة جميع أندية السيري في عدد من الملاعب خلال نهاية هذا الأسبوع.
 
 

اقراء ايضا