الغرافة يستهل مشواره بفوز هام على بطل آسيا النور السعودي في خليجية اليد

استهل الغرافة مستضيف منافسات البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس في نسختها الـ37 مشواره بفوز مهما على بطل آسيا فريق النور السعودي بنتيجة 29 / 22 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في أولى جولات البطولة.

وبهذا الفوز وضع الغرافة أول نقطتين في رصيده ليتصدر المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن الاهلي البحريني .
ونجح الغرافة خلال الشوط الاول في الظهور بصورة رائعة للغاية حيث تفوق بشكل كامل على النور السعودي خلال الدقائق العشر الاولى وتمكن من تسجيل فارق مريح بلغ 4 أهداف كاملة .
وحاول النور العودة بعد تألق لاعبه المحترف البحريني حسين الصياد ولكن الاداء الدفاعي المنظم من جانب الغرافة بقيادة هاني الفخراني حال دون عودة النور بل تمكن الغرافة من توسيع الفارق مع انتهاء ثلث الساعة الاولى من عمر المواجهة ليصبح 5 اهداف بواقع 11/6 وسط افضلية مطلقة للغرافة الذي ظهر بشكل اكثر من رائع ليحافظ على تلك الافضلية والسيطرة الكاملة وعزز فارق الاهداف ليصبح 8 اهداف كاملة مع نهاية الشوط الاول الذي حسمه بنتيجة 16 /8 .
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول النور تقليص الفارق، وقد نجح في البداية في تسجيل هدفين ليقلص الفارق الى 17/13 ، ولكن الخبرة الكبيرة لدى عناصر الغرافة مكنتهم من العودة السريعة عندما سجل الفخراني هدفين متتاليين ثم اضاف حسام رمان هدفا ثالثا ليرتفع الفارق الى 20/14 ، ويستمر الاداء القوي من الجانبين وسط تباين في الاداء وتبادل في السيطرة ولكن الالتزام الدفاعي وسرعة الهجمات المرتدة الخاطفة مكنت الغرافة من الحفاظ على تقدمه وتوسيع الفارق حتى وصل الى 7 اهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 29/22 .
جدير بالذكر أن البطولة ستكون بنظام دوري من دور واحد في مرحلة المجموعات حتى السبت المقبل، على أن تحصل جميع الفرق على راحة يوم الأحد، ثم تعود المباريات والتي تقام بعد ذلك بنظام خروج المغلوب حيث يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية ليصعد الفائزان من هاتين المواجهتين إلى الدور قبل النهائي بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
وسيلعب الفريق الثالث في كل مجموعة على المركزين الخامس والسادس، بينما سيكون صاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى في المركز السابع والأخير.
 

اقراء ايضا