اتحاد الكرة السعودي يعيد تشكيل لجانة ويستعين بالحكم مارك كلاتنبيرج

قال عادل البطي امين عام اتحاد الكرة السعودي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بأنه تم تشكيل فريق لدراسة مسابقات كرة القدم لما دون درجة الممتاز برئاسة الدكتور عبدالله البرقان وأنه تم إعتماد هوية جديدة للاتحاد السعودي وسيتم تدشينها رسميا في الثالث من أبريل القادم في الرياض ‏وتم تكليف محمد الزهراني وعبد الأله مؤمنة للتنسيق مع اتحاد الرياضة المجتمعية لرابطة الأحياء.

وبعد ذلك قال ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس ورئيس غرفة قضايا الاندية خارجيا ‏من ⁧‫بأنه تم رصد 56 قضية خارجية تشمل قرابة الـ12 نادي تسعة منهم في الدرجة الممتازة بمبلغ 81 مليون ريال وزاد بأن هناك قضيتين وصل فيها إنذار نهائي على الأندية قبل أيام للسداد في غضون فترة قليلة.
بعد ذلك تحدث قال عضو اتحاد القدم عبدالاله مؤمنه في المؤتمر الصحافي ‏لدينا عجز مالي بلغ 105 مليون ريال في المقابل ننتظر تحصيل مستحقات للاتحاد من عدة جهات حكومية وخاصة وقال سنبدأ فعليا في التفاوض مع الجهات التمويلية لمواجهة هذا العجز المالي خاصة وأن لدينا استحقاقات مهمة قادمة للاتحاد وزاد نحن في مرحلة إعادة هيكلة للاتحاد السعودي بصورة كاملة ماليا وإداريا.

وقال بأن هناك  بنود تم الصرف عليه سابقا بصورة كبيرة مثل الإنتدابات والمعسكرات التي بلغت 11 مليون ريال وهذا ما نسعى لتفاديه

بعد ذلك قال رئيس اتحاد الكرة عادل عزت :‏هناك عدة حلول نعمل عليها بقيادة الأستاذ عبدالأله مؤمنة لتجاوز الأزمة المالية منها قروض بنكية مثلاً وزاد تم حل كافة اللجان السابقة وإنشاء أربع لجان رئيسية .. وذلك لكثرة اللجان السابقة.
وقال ‏لجنة عمليات كرة القدم تشمل المسابقات والاحتراف برئاسة المقرن ولجنة الجماهير برئاسة نزيه النصرواردف قائلا ‏لجنة الحكام برئاسة مرعي العواجي إلى نهاية الموسم .. ولجنة الإنضباط برئاسة خالد بانصر حتى نهاية الموسم ‏وتم تعيين المهندس طارق التويجري نائبا لمدير عمليات كرة القدم للاحتراف ونعيم البكر سيكون نائبا لمدير عمليات القدم للاحتراف ‏وعبدالله البرقان سيتولى مهمة تطوير مسابقات كرة القدم  للدرجة الأولى والثانية حتى تكون جذابة للرعاة

كما قال ‏بأنه تم التعاقد مع البريطاني مارك كلاتينبرغ مديرا لدائرة التحكيم خلفا لهاورد ويب الذي قدم استقالته وانه من افضل حكام العالم وسيحكم عددا من المباريات ونتعامل معه كحكم محلي وسيترك تحكيم مباريات كرة القدم

واردف عادل عزت ‏بأن مشروع احتراف الحكم سيكون من المشروعات الرئيسية للحكم كلاتينبرغ وهو مشروع مهم لرفع قدرات الحكام.
وعن الازمة المالية لاتحاد القدم قال ‏‏أمامنا نفق مظلم ماديا ولكننا نرى نور في نهاية النفق وسنتجاوز هذا الأمر بالهيكلة التنظيمية.

‏وقال ‏هناك 15 مليون ريال تم صرفها كدفعة مقدمة من القناة الناقلة للاتحاد السابق وهذا أمر لا نعلم كيف حدث وأربكنا ماديا ونحن اليوم ‏‏‏اجتماعنا في ملعب الجوهرة بدون مقابل بدلا عن إقامتة في فندق هو أحد الأمور التنظيمية التي ستحد من المصاريف ونعمل على زيادة عدد الرعاة.

وقال رئيس لجنة الحكام المكلف مرعي عواجي : ‏بأن هناك بعثة للحكام الحاصلين على الشارة الدولية في 2017 إلى إيرلندا هدفها التطوير والإرتقاء بالتحكيم وسنعمل مع الاتحاد الحالي على سرعة صرف مستحقات الحكام ليتم صرفها مستقبلا بصورة أسرع عن السابق
وسيتم توحيد الشارة التحكيمية لكافة الحكام مع تمييز الحكم الحاصل على الشارة الدولية بشعار الفيفا وقال ‏نعمل على إحلال الحكام كبار السن في درجة الفئات السنية والزج بوجوه شابة ومنحهم فرصة أكبر.

اقراء ايضا