الألمانية كيربر تودع بطولة قطر المفتوحة للتنس من الدور الثاني

ودعت اللاعبة الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الأولى بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات بعد خسارتها المفاجئة أمام اللاعبة الروسية داريا كستكينا بمجموعتين مقابل مجموعة.
 
  ففي منافسات الدور الثاني التي كانت مقررة أمس وتم تأجيلها إلى اليوم /الخميس/ بسبب الأمطار التي تتعرض لها الدوحة حاليا، خسرت كيربر أمام كستكينا بواقع 4 / 6 و 6 / صفر و 4 / 6  لتتأهل بذلك اللاعبة الروسية إلى الدور ربع النهائي.
 
    وبخروجها من البطولة تكون آمال اللاعبة الالمانية قد تبخرت في استعادة صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات والتي انتزعتها منها مؤخرا الامريكية سيرينا ويليامز التي توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى والغائبة عن بطولة قطر.
 
وكانت انجيليك كيربر تمني النفس بالحصول على لقب بطولة قطر المفتوحة ثم لقب بطولة دبي المفتوحة الأسبوع المقبل حتى تستعيد الصدارة من سيرينا.
 
  كما شهدت منافسات الدور الثاني من بطولة قطر خروج عدد من المصنفات الأوليات على غرار الألمانية كيربر، حيث خرجت البولندية انيسكا رادافانسكا المصنفة الرابعة بعد خسارتها أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى سابقا ورقم 18 حاليا والعائدة بقوة في هذا الموسم بواقع 5 / 7 و 3 / 6.
 
وقد ودعت أيضا الروسية يلينا فيسينينا المصنفة السادسة بعد سقوطها أمام الامريكية لورين ديفيس بواقع 5 / 7 و 2 / 6.
 
وكانت الأمطار أوقفت مباراتهما أمس بعد فوز ديفيس بالمجموعة الأولى، ولم تجد ديفيس صعوبة كبيرة اليوم في حسم المجموعة الثانية لصالحها والتأهل للدور ربع النهائي بعدما مباراة استغرقت ساعة واحدة و49 دقيقة.
 
    وتلتقي ديفيس، 23 عاما، في الدور المقبل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي.
وخرجت ايضا التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة الثامنة بخسارتها أمام الأسترالية سمانثا ستوسور بواقع 3 / 6 و 6 / 3 و 4 / 6  .
 
    وقد تأهلت إلى الدور ربع النهائي اللاعبة التشيكية الأخرى كارولين بليسكوفا المصنفة الثانية بفوزها على الفرنسية كارولين جارسيا بواقع 7 / 5 و 6 / 4.
 
    وكانت اللاعبة الاسبانية جاربيني موجورزا المصنفة الخامسة قد ودعت البطولة من الدور الثاني ايضا بخسارتها أمام الصينية شواي جانغ 6 /7 و6 / 3 و5 / 7 أمس الاربعاء.
 
    ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق من اليوم منافسات الدور ربع النهائي للبطولة بإقامة أربع مباريات حتى تتأهل أربع لاعبات إلى الدور نصف النهائي المقرر غدا /الجمعة/.
 
وفي تصريح له اليوم، قال السيد طارق درويش زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة إن هطول الأمطار أدى إلى ضغط المباريات وتأجيل بعضها إلى اليوم التالي، الأمر الذي قد يكون سبب إرهاقا لبعض المصنفات اللاتي لعبن مباراتين في يوم واحد، وهذا الأمر خارج عن إرادة اللجنة المنظمة للبطولة.
 
وأضاف زينل أن مجمع خليفة الدولي مجهز بأحدث التجهيزات حتى أن الملعب الرئيسي كان يتم تنشيفه من الأمطار في غضون دقائق قليلة إلا أن استمرار هطول الأمطار كان يؤدي بنا إلى ضرورة تأجيلها الى اليوم التالي.
 
وأكد أمين السر العام أن اللجنة المنظمة تقوم بمجهودات كبيرة في سبيل الخروج بالبطولة إلى المظهر المشرف الذي تعود أن يراه الجميع سنويا.
 
وثمن زينل الحضور الجماهيري في مجمع خليفة الدولي، حيث إن هطول الأمطار لم يمنع الجماهير من محبي رياضة التنس من المجيء والحضور ومشاهدة اللاعبات والاستمتاع بالأداء العالي من أفضل لاعبات التنس في العالم.
 
    من جانبه، أكد السيد محمد السبيعي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاعلامية للبطولة أن بطولة قطر المفتوحة كعادتها تقدم أفضل اللاعبات في العالم واللاتي يشدن دائما بما تقدمه اللجنة المنظمة لهن من تسهيلات كبيرة.
 
    وقال إن الامطار لم تؤثر على الحضور الجماهيري لأن الجمهور في قطر تعود كل عام على متابعة الأداء الذي تقدمه نجمات العالم في التنس.
 
    وأشار السبيعي إلى أن ممثلي وسائل الإعلام العالمية الذين يقومون بتغطية فعاليات البطولة يشيدون بالمجهودات الضخمة التي تقدمها اللجنة المنظمة والإمكانيات العالية التي يجدونها في المركز الإعلامي العالمي والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

اقراء ايضا