الريان يفوز على معيذر بخماسية.. و يلتفت للآسيوية

/ واصل فريق الريان سلسلة نتائجه الايجابية في دوري نجوم قطر لكرة القدم، بعد فوزه على فريق معيذر بنتيجة (5 / صفر) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الـ21 للمسابقة.
 
   سجل أهداف الريان سيباستيان سوريا في الدقيقة 2 وسيرجيو جارسيا في الدقيقتين 4 و21 وردريجو تباتا في الدقيقتين 54 و58.
 
   وبهذه النتيجة حصد الريان 3 نقاط هامة، ورفع رصيده إلى 44 نقطة وحافظ على المركز الثالث وحقق انتصاره الـ13 في الدوري بعد 5 تعادلات و3 هزائم، في المقابل تجمد رصيد معيذر عند النقطة 16 في المركز 12 وفشل في الابتعاد عن منطقة الهبوط ومني بالهزيمة الـ13 بعد 4 انتصارات و4 تعادلات.
 
   وكانت الجولة الماضية قد شهدت تعادل الريان مع لخويا بهدف لمثله، وتعادل معيذر مع الخور بنتيجة (2/2).
 
   جاءت مباراة الريان ومعيذر قوية ومثيرة، وسيطر الريان على منافسه منذ الدقائق الأولى وتمكن من تسجيل 3 أهداف في بداية الشوط الأول ليحرز التقدم ويحافظ على نفس النتيجة حتى نهاية الشوط، ومع انطلاق الشوط الثاني واصل الريان تألقه وتمكن لاعبه تباتا من تسجيل هدفين لتنتهي المباراة بفوز الريان على معيذر بنتيجة 5 أهداف دون رد.
 
    شهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة لفريق الريان الذي أمسك بزمام الأمور منذ الدقيقة الأولى وتمكن لاعبه سيباستيان سوريا من افتتاح النتيجة في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثانية بعد تسديدة قوية في الزاوية اليمنى لحارس مرمى معيذر باسل زيدان، ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه.
 
   وجاءت أول فرصة لمصلحة معيذر من كرة ثابتة نتيجة مخالفة ارتكبت مع منيوري ساتو تصدى لتنفيذها أحمد ياسين الذي لعبها في المرمى لتصطدم في تاباتا وتتحول الى ركلة ركنية.
   وواصل لاعبو الريان سيطرتهم على المباراة وتمكن سيرجيو جارسيا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة، وكاد ردريجو تاباتا أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من تسديدة قوية تألق معها باسل زيدان حارس معيذر والذي نجح في التصدي لها.
 
   وأمام المردود القوي للريان لم يتمكن فريق معيذر من مجاراة نسق المباراة ولم تشكل كراته خطورة تذكر على مرمى عمر باري حارس الريان، في المقابل بدا الريان متعطشا لتسجيل المزيد من الأهداف وتمكن لاعبه سيرجيو جارسيا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 21، بعد كرة عرضية حاول الحارس ابعادها لتجد جارسيا الذي سددها بقوة في المرمى.
 
   وشهدت الدقيقة 31 اضاعة فرصة تقليص الفارق لمعيذر من كرة عرضية مرت من أمام أيوب الودراسي الى ركلة مرمى، وسدد سعيد الحاج مدافع معيذر كرة قوية في الدقيقة 33 تمكن حارس الريان عمر باري من التصدي لها بصعوبة.
   ورغم تكرار المحاولات من جانب الريان انتهى الشوط الأول بتقدم الريان على معيذر بثلاثية نظيفة.
   ومع انطلاق الشوط الثاني، نسج الريان على منوال الشوط الأول وتمكن من إضافة هدفين في أول الشوط وتحديدا في الدقيقتين 54 و 58 بواسطة لاعبه ردريجو تباتا، الأول جاء بعد عرضية من زميله مصعب خضر سددها تاباتا مباشرة في المرمى يمين الحارس باسل زيدان، والثاني من كرة ثابتة نتيجة مخالفة تصدى لتنفيذها تاباتا فوضعها مباشرة في المرمى على يسار الحارس باسل زيدان ليسجل الهدف الخامس للريان، وبعدها بدقيقتين حرم القائم تاباتا من اضافة الهدف السادس من الكرة العرضية التي قابلها برأسه فاصطدمت بالقائم الأيسر.
 
   وأخرج لاودروب مدرب الريان سيباستيان سوريا وتاباتا وجارسيا ودفع بدلا منهم بأحمد علاء وعبدالمجيد عناد وعبدالرحمن الكربي، لتتواصل المباراة بجهد أقل من جانب الفريقين، مع أفضلية متواصلة للريان الذي هدد مرمى خصمه أكثر من مرة وضاعت له أكثر من فرصة مثل رأسية جونزالو فييرا في الدقيقة 80 والتي مرت ضعيفة للحارس باسل زيدان، وأخرى لأحمد علاء في الدقيقة 85، وبالمقابل كانت هناك محاولات ضعيفة لمعيذر ولكنها لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الحارس عمر باري، وتواصلت الأمور بذات النسق حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الريان على معيذر بخماسية نظيفة.
 
   ومثلت مباراة اليوم خير إعداد للريان لدوري أبطال آسيا، حيث سيواجه فريق الوحدة الإماراتي /الثلاثاء/ المقبل ضمن دور المجموعات بالدوحة.
 
   ويواجه الريان في الجولة القادمة لدوري نجوم قطر فريق الغرافة، في المقابل يلاقي معيذر فريق أم صلال.
 
   وتدور اليوم مباراتان في نفس التوقيت تجمع السد مع العربي، والجيش مع الخريطيات.

اقراء ايضا