7 أندية تحجز مقعدها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

تأهل نادي الفتح السعودي إلى دور المجموعات بعد فوزه على ضيفه ناساف الأوزبكي بهدف دون رد اليوم على ستاد عبدالله بن جلوي في الإحساء، ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2017 لكرة القدم.

  وسجل البرتغالي أندريه أوكرا هدف الفوز الثمين لصالح الفتح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
  وتأهل الفتح للعب ضمن المجموعة الثانية في دور المجموعات، والتي تضم استقلال خوزستان الإيراني والجزيرة الإماراتي ولخويا القطري.
   وفي المقابل، فقد ناساف فرصة المنافسة في البطولات القارية للأندية، علما بأن الفريق كان قد فاز في الدور الثاني من التصفيات على الحد البحريني برباعية نظيفة يوم /الثلاثاء/ الماضي في طشقند.
   وأكمل الفتح عقد أربعة أندية من السعودية في دور المجموعات، حيث انضم إلى أندية الأهلي والهلال والتعاون .. في المقابل تمتلك أوزبكستان مقعدين في دور المجموعات: لوكوموتيف، وبونيودكور.
   وفي مباراة ثانية للمسابقة دارت اليوم، حجز نادي الوحدة الإماراتي بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على ضيفه الوحدات الأردني بثلاثية نظيفة اليوم في أبو ظبي، ضمن الدور التمهيدي.
   وتأهل الوحدة للعب ضمن المجموعة الرابعة في دور المجموعات، والتي تضم الريان القطري والهلال السعودي وبيروزي الإيراني.
   وقد انضم الوحدة لأندية العين والأهلي والجزيرة التي حصلت على بطاقات التأهل المباشرة لدولة الإمارات في دور المجموعات.
   وفي مباراة ثالثة، نجح نادي شنغهاي اس آي بي جي الصيني في بلوغ دور المجموعات بعد فوزه على ضيفه سوكوتاي التايلاندي بثلاثية نظيفة على ستاد مدينة شنغهاي، ضمن الدور التمهيدي للمسابقة.
   وتأهل شنغهاي اس آي بي جي للعب ضمن المجموعة السادسة في دور المجموعات، والتي تضم أيضا سيؤول الكوري الجنوبي وأوراوا ريد دايموندز الياباني وويسترن سيدني وندررز الأسترالي.
   وفي المقابل، فقد سوكوتاي فرصة المنافسة في البطولات القارية للأندية هذا العام، علما بأن الفريق كان قد تجاوز الدور الثاني من التصفيات بعدما تغلب /الثلاثاء/ الماضي على ياداناربون من ميانمار بخماسية نظيفة في سوكوتاي.
   وفي مباراة رابعة للمسابقة، نجح نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في بلوغ دور المجموعات عقب فوزه على ضيفه كيتشي من هونغ كونغ بفارق ركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله على ستاد مونسو في أولسان، ضمن الدور التمهيدي.
   وتأهل أولسان هيونداي للعب ضمن المجموعة الخامسة في دور المجموعات، والتي تضم كاشيما انتليرز الياباني وموانغ ثونغ يونايتد التايلاندي وشنغهاي شينهوا الصيني.
   وفي المقابل فقد كيتشي فرصة المنافسة في البطولات القارية هذا العام، علما بأنه كان تجاوز الدور الثاني من التصفيات بعدما تغلب قبل أسبوعين على هانوي الفيتنامي بنتيجة (3-1) في هونغ كونغ.
   وفي مباراة خامسة للمسابقة، تأهل نادي غامبا أوساكا الياباني إلى دور المجموعات بعد فوزه على ضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي بثلاثية نظيفة اليوم، على ستاد سويتا في أوساكا، ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2017.
   وتأهل غامبا أوساكا للعب ضمن المجموعة الثامنة في دور المجموعات، والتي تضم أيضا أديلايد يونايتد وجيانغسو الصيني وجيجو يونايتد الكوري الجنوبي.
   وبهذا انضم غامبا أوساكا بدور المجموعات إلى فرق بلاده كاوازاكي فرونتال وأوراوا ريد دايموندز وكاشيما انتليرز التي حصلت على بطاقات التأهل المباشر.
   يذكر أن فريقي الاستقلال الايراني وبونيودكور الأوزبكي حجزا مقعدهما اليوم أيضا في دور المجموعات بدور أبطال آسيا 2017 لكرة القدم بعد فوز الأول على السد القطري بركلات الترجيح بنتيجة (4 / 3) وفوز الثاني على الجيش القطري بركلات الترجيح بنتيجة (3 / 1 ).
   وفقد السد والجيش فرصتي المنافسة في البطولات القارية لهذا العام، علما بأن قطر تمتلك مقعدين مباشرين في دور المجموعات من خلال فريقي لخويا والريان.

اقراء ايضا