الهولندي فيربك يراقب مواجهات البطولة العسكرية في مسقط

يراقب مدرب منتخب عمان الهولندي بيم فيربك تفاصيل مجريات البطولة العسكرية المقرر لها ان تنطلق في مسقط 15 يناير الجاري وتستمر حتى نهاية الشهر حيث يلعب عدد واسع من لاعبي المنتخب العماني في صفوف المنتخب  العسكري .
 
ولم يعلن فيربك عن اي قائمة مبدئية للاعبين حيث ستتم عملية الاعلان بعد انتهاء هذه البطولة لكنه التقى بعدد من مساعديه الذين تم تعيينهم مؤخرا بالاضافة الى الجهاز الاداري للمنتخب .
 
وتقع على عاتق المدرب الجديد بناء صورة مغايرة للمنتخب العماني المتراجع مستواه نسبيا في الاشهر القليلة الماضية وفقا لتصنيف الفيفا ، ومن المؤكد ان تصفيات اسيا المرتقبة مارس المقبل هي ابرز الاستحقاقات امام المدرب المطالب بتقديم منتخب منافس على الصعيد القاري .
 
وتواجه المدرب الهولندي مجموعة من التحديات لبناء منتخب قوي مجددا من ابرزها مايتعلق بتفرغ اللاعبين والارتباط باعمال وظيفية تحد من الوصول لافضل المستويات في مسابقات الدوري او خلال اللعب مع المنتخب بالاضافة الى خلق حالة من التجانس بين المواهب الصاعدة مع اللاعبين السابقين الذين تعاملوا مع اكثر من مدرسة تدريبية من الاجهزة التي توالت على تدريب المنتخب العماني خلال فترة زمنية قصيرة .
 
وكان المدرب السابق الاسباني خوان لوبيز كارو قد اعتمد على اسلوب محافظ في اختيار اللاعبين للمنتخب حيث اختار الكثير من اللاعبين الذين سبق لهم التواجد في قوائم سابقة مع المدرب الفرنسي بول لوجوين كما لم يعمد على المجازفة او التغيير في مسألة اختيار وجوه جديدة من الدوري لبناء منتخب متجدد قادر على تحقيق تطلعات الجماهير الكروية العمانية.
 
 

اقراء ايضا