بايرن ميونيخ يختتم معسكره الشتوي في مؤسسة أسباير زون

اختتم فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم معسكره التدريبي الشتوي الذي احتضنته مؤسسة أسباير زون خلال الفترة من 4 إلى 11 يناير الجاري بمشاركة كوكبة من أشهر لاعبي الفريق في إطار رفع استعدادهم الفني والبدني لخوض منافسات النصف الثاني من الموسم الكروي.
 
وقد أضحى المعسكر التدريبي للفريق أحد أهم المحطات على أجندته التدريبية خلال العام وخاصة وأنها المرة السابعة على التوالي التي يتواجد فيها الفريق بالدوحة في هذا الوقت من العام نظرًا لما تتمتع به البلاد بطقس معتدل مقارنة بدرجات الحرارة المتدنية في ألمانيا في هذا الوقت من العام.
 
ويبرهن اختيار الفريق لإقامة معسكره الشتوي في أسباير زون في كل عام على المستوى الاحترافي الذي تقدمه المؤسسة عبر توفير كافة احتياجات الفريق في مكان واحد بمعايير عالمية لا تختلف عن مثيلاتها في أوروبا بل ربما تفوقها، الأمر الذي يضع دولة قطر بين مصاف الدول المتقدمة على خارطة الرياضة العالمية.
 
مؤتمر ختامي لأنشيلوتي
 
وقد شهد ظهر يوم الثلاثاء انعقاد المؤتمر الصحفي الأخير لمدرب الفريق العالمي كارلو أنشيلوتي والذي جمعه بعدد من ممثلي وسائل الإعلام الألمانية والقطرية وذلك قبل مباراة فريقه الودية أمام كاس أوبن البلجيكي الذي يعسكر حاليا في أسباير.
 
وتوجه ممثلو وسائل الإعلام بعدد من الأسئلة المباشرة للمدرب الكبير تناولوا خلالها مستوى الفريق قبل الدخول في المعسكر التدريبي وبعده، وكذلك مستوى اللاعبين، والإصابات الحالية في الفريق، والتغييرات المتوقعة في تشكيلة الفريق خلال منافسات النصف الثاني من الموسم الكروي على الصعيدين المحلي والأوروبي.
 
وخلال المؤتمر، أثنى المدرب المخضرم على تدريب فريقه على ملاعب مؤسسة أسباير زون قائلا: "إن اللاعبين سعداء بالتمرن في ظل هذه الظروف المناخية المعتدلة على مثل هذه الملاعب الممتازة مقارنة بدرجات الحرارة دون الصفر حاليا في ألمانيا، ومن المميزات الجيدة في المكان أيضًا قرب مقر إقامة اللاعبين من موقع التدريب"، وأضاف "إن شعوري تجاه أسباير جيد للغاية، ولي خبرة سابقة هنا فكل شيء متكامل حقيقة، ويمكننا التركيز أكثر مع اللاعبين".
 
إقبال جماهيري وأكاديمي لمشاهدة تدريبات البافاري
 
وقد نجحت المؤسسة هذا العام في تقديم تجربة جماهيرية مميزة اجتذبت المئات من عشاق كرة القدم من داخل الدولة وخارجها لمشاهدة نجومهم المفضلين أمثال توماس مولر، وفرانك ريبيري، وآرين روبن، ومانويل نوير،
 
وفيليب لام وتشابي ألونسو، حيث أتيحت لهم فرصة مشاهدة تلك الأسماء العالمية اللامعة من على بعد أمتار قليلة والتقاط الصور التذكارية معهم والحصول على توقيعاتهم، لتترك تلك التجربة بصمة في ذاكرتهم لا تمحوها الأيام.
ووصف العديد من عشاق النادي خلال تواجدهم بالمدرجات انبهارهم بمشاهدة فريقهم المفضل خلال التدريبات مرجعين اختيار البايرن للتدرب في أسباير زون لمستوى التنظيم المتميز والخدمات المتكاملة التي تقدمها المؤسسة على مسافة متقاربة وخاصة في مستوى الخدمات الرياضية المتاحة والتي لا تقتصر على كرة القدم وحسب بل في جميع الرياضات الأخرى.
واجتذبت التدريبات كذلك العديد من الجهات والمتخصصين في مجال كرة القدم ومن بينهم بدر عبد الجليل، المحاضر الدولي للمدربين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والمشرف على دورات الدبلومة الاحترافية في التدريب بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم،والذي صرح خلال حضوره المعسكر التدريبي للفريق البافاري قائلاً: "نحرص على المجيء إلى أسباير زون في هذا الوقت من كل عام، وخلال الدورات الأربعة الماضية التي قمنا بتنظيمها جعلنا هذا المعسكر جزءًا من برنامجنا التدريبي بشقيه النظري والعملي، حيث يشرف أحد مدربينا على تحليل طريقة تدريب بايرن ميونيخ من خلال آخر 12 مباراة للفريق باعتباره أحد الأندية التي تقدم أداء معياريا يحتذى به، ونقوم بمناقشته من خلال ما نراه على أرض الواقع خلال التدريب، ويتواجد معنا في الوقت الحالي لمتابعة المعسكر التدريبي لفريق بايرن ميونيخ  24 مدربًا من العراق والسعودية وتونس واليمن وسوريا ومن بينهم مدرب الفريق الوطني العراقي، وأسطورة الكرة السعودية، سامي الجابر، ومدرب كرة القدم التونسي نبيل معلول، وهم من أشهر المدربين في المنطقة".
 
وأضاف قائلاً: "نحن محظوظون بأن تتعاون قطر مع بايرن ميونيخ في تنظيم هذا المعسكر على أرضها، وهي بالنسبة للجميع فرصة مواتية للقدوم لمشاهدة تدريبات الفريق دون الحاجة لتحمل نفقات كبيرة لمشاهدته في ألمانيا الأمر الذي قد يكون مستحيلا بالنسبة للبعض".
 
وفد إعلامي ألماني رافق البعثة من اليوم الأول وانطباعات مميزة عن قدرات المؤسسة وطقس الدوحة المثالي
 
وقد رافق وفد إعلامي ضخم من مختلف وسائل الإعلام الألمانية المرئية والمسموعة والمقروءة بعثة الفريق رافقوه على طول مسار الرحلة من ألمانيا للدوحة والعودة. وتمكن ممثلو وسائل الإعلام الألماني خلال المعسكر من التعرف عن كثب عما تقدمه مؤسسة أسباير زون من برامج تدريبية وخدمات رياضية لبناء أجيال المستقبل من الرياضيين من خلال زيارة قبة أسباير حيث أعرب عدد منهم عن انبهارهم الشديد بهذه الواحة الرياضية في قلب منطقة الشرق الأوسط والتي تضارع مثيلاتها في ألمانيا
وأوروبا، وخاصة وأن منهم من درس في أكاديمية رياضية مشابهة في مدينة كولون بألمانيا، كما أثنوا كذلك على أهمية ما تقدمه المؤسسة وأعضاؤها من برامج وخاصة في مجال تنشئة الرياضيين ورعايتهم مؤكدين على أن فرصة التدريب في مثل هذا المكان مثالية لتعلم الكثير عن الشعوب والثقافات الأخرى.

اقراء ايضا