4 لاعبين عمانيون يخوضون تجارب حاسمة في اسبانيا

يخوض 4 لاعبون عمانيون تجارب حاسمة رفقة اربعة اندية لاول مرة في تاريخ الكرة العمانية ، ويعول هؤلاء اللاعبين على تثبيت اقدامهم في التجربة الاحترافية الاوربية في تكرار لانجاز الملهم علي الحبسي الذي بدا مشوار احترافي طويل قبل 15 عاما واستطاع ان يثبت اقدامه فيه بجدارة .
 
وحصل اللاعب عزان التمتمي على عقد للعب لموسم واحد في نادي الافيس الاسباني وتمت صفقته بصورة نهائية حيث انخرط اللاعب الواعد في تدريبات النادي الاسباني ، ويامل اللاعب ان تفتح له هذه التجربة افاق واسعة في عالم الاحتراف ، في حين يخضع لاعبان اخران للتجربة مع ناديان اسبانيان ، حيث يخضع اللاعب محمد فرج لتجربة في نادي خيتافي بينما يخضع  لاعب المنتخب الاولمبي الواعد صلاح اليحيائي للتجربة في نادي اوساسونا .
 
ويتجه لاعب نادي صحار والمنتخب الاولمبي حاتم الروشدي لخوض تجربة مع نادي ليجانيس الاسباني وفق انباء مؤكدة اخيرة ، ونادي ليجانيس من الاندية الاسبانية الصاعدة حديثا للدرجة الاولى ، وقاد العماني عصام الشنفري وكيل الاعمال هؤلاء اللاعبين الاربعة لاندية اسبانية ، معبرا عن تفاؤله عن قدرة اللاعب العماني على وضع قدمه بين الاندية الاسبانية التي تعد واحدة من المدارس البارزة في عالم كرة القدم اليوم .
 
وكان محمد البلوشي مدير دائرة المنتخبات بالاتحاد العماني لكرة القدم قد تحدث في وقت سابق لـ الكأسعن نية الاتحاد التوجه الى تاهيل اللاعبين العمانيين في اندية خارجية من خلال تصديرهم للاحتراف في اوربا  بصورة منهجية تعود على المنتخب بشكل ايجابي مشيرا بان الفارق في المنتخب العماني لن يتحقق على المدى القريب دون اعتماد توجه تصدير اللاعب العماني الى الخارج على اسس من الاحترافية والدارسة .
 
ولايعرف فيما اذا كان هذا التوجه للاعبين الاربعة للاحتراف والتجريب مع اندية اسبانية  قد جاء في اطار توجه مدروس من قبل الاتحاد القدم ام انه مجرد اجتهاد شخصي من قبل وكيل اللاعبين لتقديم مواهب واعدة للاندية الاسبانية  بحيث يمكن الاستفادة منها ، وتحقيق المنفعة المتبادلة على صعيد تطوير مستوى اللاعبين من الناحية الفنية .
 
ويعد اللاعب حاتم الروشدي من افضل الاسماء الواعدة في الكرة العمانية حيث خطف اللاعب الانظار منذ ان مثل منتخبات المراحل السنية واستطاع في ترة زمنية قصيرة ان يثبت قدراته ومهاراته الكروية التي يتمتع بها ، ويلعب حاتم الروشدي مع نادي صحار حيث قدم رفقته موسما متميزا ولافتا رغم صغر سنه .
 
وسوف يلعب نادي ليجانيس الاسباني الموسم المقبل في الدرجة الاولى باسبانيا لاول مرة في تاريخه بعد تاهله الموسم الفائت من الدرجة الثانية ، ويبدو الرهان كبير على هذه الاسماء الاربعة في فتح مرحلة جديدة للاعب العماني والسير على خطى الحارس الحبسي ولم يتاكد بعد موافقة ناديا اوساسونا وخيتافي على التعاقد بصورة رسمية مع اللاعبين فرج واليحيائي حيث لازالا في مرحلة اختبار .

اقراء ايضا