اللقب بين لخويا والسد

# مع عودة انطلاق مباريات دوري نجوم قطر لكرة القدم بعد توقف دام مدة شهر تقريبا لا يزال لقب بطل الدوري محصورا بين لخويا المتصدر لجدول الترتيب ب 56 نقطة والسد الذي يحل ثانيا ب 54 نقطة...
# لم يتبقى لكلا من الفريقين سوى ٣ مباريات في البطولة..حيث سيقابل لخويا الجيش اليوم في الجولة 24 ثم الاهلي و يختتم مبارياته في البطولة امام الشحانية..
فيما يلتقي في نفس الجولة اليوم السد مع الريان ومن ثم يلعب امام الجيش والسيلية في اخر جولتين من عمر الدوري
# من الناحية الفنية هناك تقارب كبير بين الفريقان وتشابه في الأداء فكلا الفريقان يعتمدان على نظام اللعب ٤-٢-٣-١ ويلعبان بنفس الأسلوب تقريبا..والاحصائيات تدل على ان هناك تقاربا كبيرا في القوة الهجومية..حيث تمكن لخويا من تسجيل ٧٠ هدف بينما احرز لاعبو السد ٦٩ هدف الا ان السد يتفوق في الجانب الدفاعي حيث لم يدخل مرماه سوى ١٩ هدف بينما قبلت شباك لخويا ٢٩ هدفا فيما مضى من عمر البطولة حتى الان .
# فريق ام صلال لعب دورا مهما في تبادل المراكز بين المتنافسان على الصدارة حين تمكن من الفوز على لخويا في الجولة 21 ليهدي الصدارة للفريق السداوي...
وبعدها عاد ليساهم في ترجيح كفة لخويا للتربع على الصدارة حين خرج متعادلا في المباراة التي جمعته مع السد في الجولة 23
ولا استبعد ان يكون لفريق الجيش هو الاخر دورا هاما في تحديد بطل دوري هذا الموسم حين يلتقي مع فريقا السد ولخويا في المرحلة المقبلة لا سيما انه منافس قوي على المراكز المتقدمة في البطولة منذ عدة سنوات..فمن الوارد جدا ان يتمكن الجيش من التعادل او هزيمة احد الفريقين فيكون سببا رئيسيا في اقتناص احدهما لدرع الدوري..
# نظريا وعلى الورق..لخويا هو الأقرب لحصد اللقب بحكم تقدمه على السد بفارق نقطتين حتى الان..ولكن كرة القدم في كثير من الأحيان على ارض الملعب لها رأي اخر..!!.