عقود اللاعبين

# قضية عقود اللاعبين الأجانب شغلت حيزا كبيرا من الجانب الإعلامي وبعضها تسبب في موقف حرج لبعض الأندية لاسيما وأن البعض منها معرض لأن تتخذ ضده قرارات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في ظل لجوء بعض اللاعبين للفيفا...
# مثل هذه القضية المثيرة للجدل في الوسط الرياضي تتطلب تدخلا بصورة ما من قبل المسئولين بالاتحاد القطري لوضع حد لظاهرة ارتفاع أسعار بعض اللاعبين الأجانب بصورة لا تتناسب مع امكانياتهم الفنية لدرجة أن البعض منهم قد لا يستحق ان تتعدى عقودهم ( ربع ) قيمة العقود التي تدفعها لهم أنديتنا المحلية في الوقت التي تصل عقودهم الى ملايين الدولارات .
# اذا فكرنا في عقد مقارنة فنية بين بعض هؤلاء المحترفين وبين بعض اللاعبين المواطنين والمقيمين نجد أن المقارنة في صالح المواطنين والمقيمين وهذه المقارنة تفتح المجال لبعض الأسئلة ومن بينها..لماذا هذا الارتفاع الجنوني في أسعار بعض اللاعبين الأجانب بصورة لا تتناسب مع مستوياتهم الفنية ؟..
هل ( وكلاء ) اللاعبين هم السبب ؟..
ام ان هناك مجموعة من الأشخاص الذين يعملون في الوسط الكروي المحلي      ينتفعون بشكل شخصي من هذه المبالغات الكبيرة في أسعار بعض اللاعبين الأجانب ؟!
# نحن أمام ظاهرة تتطلب التدخل السريع للحفاظ على المال العام من جانب وأيضا الحفاظ على الأندية من جانب أخر بحمايتها من تحمل أعباء مالية تضعها في موقف حرج وتقلل من فرص النجاح للإدارت التي تصبح عاجزة عن تدبير امورها المالية ومن ثم يؤدي الأمر لفشل الإدارة لانها تحملت ماهو أكثر من طاقتها المادية وأنها ضحية لمجموعة تعبث بالوسط الرياضي وفقا لمصالحها الخاصة وتتسبب في ارتفاع أسعار اللاعبين بصورة غير مبررة .