QNB STARS LEAGUE

بينتو لن يكمل مهمته مع منتخب كوستاريكا

أعلن مدرب كوستاريكا الكولومبي خورخي لويس بينتو أنه سيتوقف عن تدريب المنتخب بعد فشل محادثاته مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.
 
وقاد بينتو (61 عاما) "لوس تيكوس" الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخهم في كأس العالم، بعدما اعتبر كثيرون أن منتخب كوستاريكا سيكون في مونديال البرازيل جسر عبور لثلاثة منتخبات توجت سابقا بطلة للعالم بعد ان اوقعته القرعة في مجموعة الموت. لكن المنتخب الآتي من وسط اميركا قلب الطاولة على رأس الجميع بعدما فاز على الاوروغواي بطلة العالم مرتين 3-1 في مستهل مشواره في المونديال، قبل ان يسقط ايطاليا المتوجة اربع مرات 1-صفر، ثم فرض التعادل على انكلترا صفر-صفر في الجولة الاخيرة من الدور الاول.
 
وقد خرجت كوستاريكا من ربع نهائي مونديال البرازيل بعدما تخطت اليونان في الدور الثاني بركلات الترجيح، قبل أن تخسر بركلات الترجيح أيضا أمام هولندا.
 
بينتو الذي أشرف على كوستاريكا منذ 2011 بعد ان درب المنتخب ذاته بين 2004 و2005، قال إنه لم يتخذ أي قرار بعد في شأن مشاريعه المستقبلية.
 
ويؤمن بينتو الذي كان بدأ مسيرته التدريبية بالاشراف على نادي ميلوناريوس الكولومبي ثم على عشرة اندية اخرى،  بأن العمل الدؤوب والجهود المضاعفة هي التي تبقي اللاعبين في قمة لياقتهم البدنية.
 

اقراء ايضا