QNB STARS LEAGUE

رئيس اتحاد الكرة: الجوائز ذهبت لمن يستحق

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم القطري أن مدرب ولاعبو الريان استحقوا الفوز بجوائز الأفضل في الموسم الحالي التي حسمت لمصلحة الأورغوياني دييغو اغيري كأفضل مدرب والبرازيلي رودريغو تاباتا كأفضل لاعب وعبدالله طالب عفيفة كأفضل لاعب صاعد تحت 21 سنة.
وقال سعادته عقب ختام حفل تتويج الموسم الذي نظمه اتحاد اللعبة مع مؤسسة دوري نجوم قطر (كان هناك أكثر من لاعب يستحق الفوز واعتقد أن النتيجة عادلة وكنا نأمل أن يكون لبطل الدوري لخويا نصيب من تلك الجوائز ونتمنى له التوفيق في المواسم المقبلة.
وعن رؤيته للموسم وتقييمه له قال رئيس اتحاد الكرة (اعتبرهموسما جيدا ولكنه لا يرقي أكثر من ذلك لأن هناك العديد من النقاط السلبية ومنها ضغط المباريات بسبب الروزنامة الخارجية التي اثرت على المستوى العام وعدم تواجد الجماهير بالصورة التي تتواكب مع طموحنا وغياب اللاعبين صغار السن وهو ما ادى لحجب جائزة أفضل لاعب تحت 18 سنة وأتمنى من الأندية أن تسمح لهم في الموسم المقبل باللعب مع الفريق الأول لأن ذلك يعود بالفائدة على النادي وعلى المنتخب الوطني.
وأشار سعادته إلى العديد من النقاط الإيجابية ومنها حصول السد على بطولة أسيا والمركز الثالث في بطولة العالم وهو إنجاز كبير للكرة القطرية وللكرة العربية، إضافة إلى ظهور أكثر من لاعب قطري بمستوى طيب والتنافس على لقب أفضل لاعب وخصوصا لاعب السد والمنتخب الوطني خلفان إبراهيم وقال (كنا نتمنى أن تكون الجائزة مننصيبه وبإذن الله سيكون منافسا في الموامسم المقبلة.
وعن عدم تخصيص جائزة لأفضل حارس مرمى قال سعادة الشيخ حمد (جائزة أفضل لاعب تشمل جميع اللاعبين بمن فيهم حراس المرمي والمدافعون وهناك مدافعون وحراس سبق لهم الفوز بالجائزة عالميا والأفضل يفرض نفسه بغض النظر عن مركزه.
وتمنى رئيس اتحاد الكرة الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري النجوم من الأندية التركيز في الموسم المقبل على زيادة الجماهير في المباريات.
وأشار إلى أن التطور الواضح في عدد الحكام القطريين الذين اداروا مبارياتالدوري ظاهرة صحية مشيرا إلى أن الأخطاء تحدث من الحكام في كل مكان بغض النظر عن جنسياتهم أو خبراتهم.
واشاد بمستوى اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري القطرين مؤكدا أنهم ساهموا في تطوير كستوى اللاعب القطري.
 

اقراء ايضا