QNB STARS LEAGUE

التعادل السلبي يحسم مواجهة قطر والوكرة

حسم التعادل السلبي مواجهة فريقي قطر والوكرة في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "حمد الكبير" بنادي العربي في إطار مباريات الجولة السابعة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم 2021/ 2022.

وأخفق الفريقان في حسم اللقاء لصالحهما خاصة قطر الأكثر رغبة في الفوز وتعديل مركزه في جدول الترتيب، فضلا عن أن الوكرة أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (73) بعد طرد لاعبه الأنجولي جاسينتو دالا. وهذا التعادل هو الرابع بين الفريقين في المباريات الخمس الأخيرة بينهما مقابل فوز لقطر (1-صفر) في بطولة الدوري الموسم الماضي، في حين يعود آخر فوز للوكرة على قطر (2-صفر) إلى 29 أغسطس 2019 في بطولة الدوري العام الموسم قبل الماضي.
واقتسم الفريقان نقطتي المباراة، حيث رفع الوكرة بتعادله الثالث مقابل ثلاثة انتصارات وهزيمة، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة عن العربي الثالث، وست نقاط عن فريقي الصدارة السد الأول والدحيل الثاني.
في المقابل، رفع قطر بتعادله الثالث مقابل ثلاث هزائم وانتصار وحيد، رصيده إلى ست نقاط وتقدم إلى المركز السادس مؤقتا بفارق الأهداف عن الريان الذي يلتقي السيلية مساء غد /الثلاثاء/ في نفس الجولة.
وجاءت مباراة قطر والوكرة متوسطة المستوى طوال التسعين دقيقة، ففي الشوط الأول جرت الأمور بدون هجمات فاعلة ترتقي لتشكيل خطورة على مرمى الفريقين، وذلك في ظل تفوق خطي الدفاع ومن خلفهما الحارسين في الكرات العرضية.
ومع مرور الوقت دانت الأفضلية للوكرة صاحب مفاجأة الأسبوع الماضي بفوزه الكبير على الدحيل (4-1) في المباراة المؤجلة لحساب الجولة الخامسة بينهما، ولكنه لم يستغل الفرص التي لاحت له لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجوم ولكن دون تشكيل خطورة على المرميين، حيث لم تلح فرص حقيقية من أجل ترجمتها إلى أهداف، إلا أنه مع الدقيقة الـ73 التي شهدت طرد الأنجولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة نتيجة التدخل العنيف، ظن الجميع أن /قطر/ سيستغل النقص العددي ويحقق التقدم ولكن دون جدوى في ظل استمرار أفضلية الوكرة المنقوص عدديا.
وكانت قد أقيمت في وقت سابق من مساء اليوم مباراتان في إطار الجولة السابعة أيضا، إذ حقق الدحيل فوزا صعبا على الشمال (1-صفر)، فيما حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة الأهلي والعربي. وتتواصل مباريات الجولة السابعة غدا /الثلاثاء/ بثلاث مباريات تجمع الريان مع السيلية، وأم صلال مع السد، والغرافة مع الخور.
 

اقراء ايضا