QNB STARS LEAGUE

فوز غال ٍ للغرافة على الأهلي

في مباراة مثيرة وقوية جمعت بين الأهلي والغرافة على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة في الأسبوع الثاني من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022 مساء يوم الجمعة الموافق 17 سبتمبر 2021، انتهت المباراة بفوز الغرافة بهدف دون رد.

وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده للنقطة السادسة، بعد الفوز على الشمال في الجولة الاولى بهدفين نظيفين، فيما توقف رصيد الاهلي عند نقطة والتي حصل عليها بعد تعادله سلبياً مع نادي قطر في الجولة الاولى.

 وسجل هدف الغرافة والمباراة الوحيد الجزائري سفيان هني من ضربة جزاء في د 85.

ضغط فريق الغرافة منذ الدقائق الأولى وحاصر الاهلي في ملعبه، وكاد أحمد علاء الدين أن يتقدم بالهدف الاولى للغرافة في د 11، بعد عرضية الجزائري سفيان هني من الجانب الايمن ولكن أحمد علاء لم يلحق بالكرة في الوقت المناسب.

لم يتراجع الغرافة عن الضغط والهجوم وواصل اللعب بحثاً عن هدف التقدم الذي ضاع أكثر من مرة بسبب تفوق حارس مرمى الأهلي افانيلدو رودريجوس الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في د 14، بعد تصويبة همام الأمين من على حدود منطقة الجزاء والتي أبعدها بصعوبة حارس الأهلي بصعوبة لركنية، واستمرت محاولات فريق الغرافة من العمق والأطراف حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر الأداء في الشوط الثاني على نفس المنوال، في ظل حرص فريق الغرافة على الضغط الهجومي واعتماد الاهلي على التحفظ الدفاعي والانطلاق في الهجومي المرتد والذي لم يهدد مرمى الغرافة كثيراً.

وعلى عكس سير اللعب نجح البديل علي قادري في تسجيل هدف التقدم للأهلي في د 66، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو في ظل تعرض مدافع الغرافة المهدي علي للعرقلة.

عاد فريق الغرافة لضغطه الهجومي وكاد الجزائري سفيان هني ان يتقدم بالهدف الاول ولكن تصويبته في د 80 أنقذها الحارس افانيلدوا بصعوبة لركنية.

ونجح المتألق همام الأمين في الحصول على ضربة جزاء لفريقه بعد عرقلته من قبل جاسم عمر لاعب الاهلي، والتي ترجمها سفيان هني في الشباك، معلناً عن تقدم الغرافة بالهدف الأول.

ومرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات لفريق الاهلي لتعديل النتيجة ولكن دفاع فريق الغرافة كان له الأفضلية، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الغرافة بهدف نظيف.

 

اقراء ايضا