QNB STARS LEAGUE

اللجنة الأولمبية القطرية تعقد ورشة عمل اعداد خطة المنتخبات 2030

عقد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، اليوم، ورشة عمل مع رؤساء والمدراء التنفيذيين للأندية الرياضية، بشأن استراتيجية اعداد المنتخبات الوطنية لدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030 وذلك بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية ومدراء الإدارات.

وشدد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني خلال الاجتماع، على ضرورة البدء من الآن في إعداد المنتخبات لدورة الألعاب الآسيوية- الدوحة 2030، لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة في دورة الألعاب الآسيوية – الدوحة 2030، تماشيا مع النهضة التي تشهدها الرياضة القطرية في ظل الدعم والاهتمام اللذين تحظى بهما من القيادة الرشيدة.

وأثنى رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على الدور الكبير الذي تقوم به الأندية الرياضية، وجهودها الملموسة في تطوير مستويات الرياضيين، مما له الأثر الواضح في الإنجازات التي تتحقق للرياضة القطرية على مختلف الأصعدة، وآخرها الإنجاز التاريخي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية / طوكيو 2020/، بالحصول على ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية.

كما أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على أهمية تضافر الجهود والعمل المشترك بين وزارة الثقافة والرياضة، واللجنة الأولمبية القطرية، وكافة الاتحادات والأندية الرياضية، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لاستراتيجية اعداد المنتخبات الوطنية لدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030.

ومن جانبه أشادة سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة بالتعاون القائم بين الأندية والاتحادات الرياضية والذي له الدور الكبير في تحقيق الانجازات، وأهمية مواصلة هذا التعاون سعيا لتحقيق أهداف الرياضة القطرية.

يشار إلى أن رؤية استراتيجية إعداد المنتخبات لأسياد الدوحة 2030، تتمثل في الريادة في تحقيق الميداليات على المستوى الآسيوي من خلال دعم وتطوير الاتحادات والرياضيين للارتقاء بمستوى الأداء والتميز في دورة الألعاب الآسيوية – الدوحة 2030.
وتهدف الاستراتيجية إلى بناء إطار استراتيجي وخطط تنفيذية منهجية لتطوير أداء الرياضيين، ورعاية الرياضيين وتوفير احتياجاتهم والاهتمام بمسيرة حياتهم الدراسية والمهنية والصحية، وقياس ومتابعة وتقييم الأداء لضمان تحقيق الأهداف المرحلية والنتائج الرئيسية.

اقراء ايضا