QNB STARS LEAGUE

قطر تستضيف الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسنوكر

تستضيف الدوحة غدا /الخميس/ الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسنوكر التي تقام على هامش منافسات البطولة الآسيوية السادسة والثلاثين للفردي التي يستضيفها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، بمشاركة 21 لاعبا يمثلون 19 دولة. 
   وتشهد أعمال الجمعية العمومية تجديد الثقة في المجلس الحالي نظرا لعدم وجود مرشحين للانتخابات المقررة، حيث اتفقت الجمعية على تجديد الثقة في أعضاء الاتحاد وهم : القطري السيد محمد سالم النعيمي رئيسا للاتحاد ، والباكستاني السيد آلان جير نائبا للرئيس، والسوري السيد مشيل خوري أمينا للسر العام، والسيد جوزيف لو من هونج كونج أمينا للصندوق. 
    ومن المقرر أن يشهد جدول أعمال الجمعية العمومية يوم غد مناقشة الكثير من الموضوعات التي تتعلق بمستقبل رياضة السنوكر، فضلا عن استعراض العديد من المقترحات واتخاذ قرارات بشأنها. 
   كما سيتم خلال اجتماع الجمعية الموافقة على الميزانية المالية للعام الماضي، وأيضا التصديق على اجتماعها الماضي ومناقشة الموازنة، بالإضافة إلى استعراض أجندة مواعيد البطولات المقبلة والدول المرشحة للاستضافة، فضلا عن اعتماد الاعضاء الجدد النواب عن مناطق غرب ووسط وشرق قارة آسيا ، حيث تم اختيار العراقي هاشم اسكندري عن غرب القارة ، والماليزي ملفن عن وسط القارة ، والسيرلانكي زوريش عن شرق القارة . 
   وأوضح السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر في تصريح له اليوم ، أن انتخابات الاتحاد الآسيوي للسنوكر حتى الآن بالتزكية نظرا لعدم ترشح قائمة أخرى في مواجهة قائمة السيد محمد سالم النعيمي التي تضم مجموعة مميزة من الاعضاء ، فضلا عن أنها عملت خلال ولايتها بصورة جيدة على تطوير الاتحاد الآسيوي بصورة كبيرة، وبطولاته لم تتوقف وأصبحت منتظمة إلى حد بعيد. 
   ومن المنتظر أن يشارك في الجمعية العمومية أكثر من 20 دولة، وهي مجموع الدول المشاركة في البطولة الآسيوية، فضلا عن بعض الدول التي ستحضر لاحقا سواء للمشاركة في بطولتي العالم أو الخليج . 
   يشار إلى أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسنوكر كان من المقرر أن ينعقد في الدوحة خلال شهر يوليو الماضي، إلا أنه نظرا لعدم استقرار الاوضاع الصحية في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا /كوفيد- 19/، تم تأجيله للانعقاد على هامش البطولة الآسيوية وبالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر والتي ستقام في دولة قطر أيضا. 
 

اقراء ايضا