QNB STARS LEAGUE

أدعم الكرة الشاطئية يواصل التألق..وبرشم يتأهل لنهائي الوثب العالي

تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، اليوم، إلى دور الـ16 من منافسات الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/، فيما تأهل معتز برشم إلى نهائي الوثب العالي. 
 
فقد فاز ثنائي الأدعم للكرة الشاطئية المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، على المنتخب الأمريكي بشوطين للشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب شيوكازي، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول، حيث جاءت نتائج الشوطين بواقع (21-18 و21-17)، ليتصدر العنابي المجموعة بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، جمعها من الفوز على كل من سويسرا وإيطاليا والولايات المتحدة. 
 
من جهته، صعد المنتخب الأمريكي إلى الدور المقبل بعدما حل ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط، ليشارك مع جميع الفرق التي جاءت في المرتبتين الأولى والثانية في مجموعاتها، بالإضافة للفريقين الحاصلين على المرتبة الثالثة بأفضل عدد من النقاط. 
 
وعلى صعيد آخر، انطلقت اليوم منافسات ألعاب القوى، حيث شهد ميدان ومضمار الاستاد الأولمبي بداية صراع أم الألعاب من خلال المنافسات التي شهدت تأهل البطل القطري معتز برشم إلى الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي بعدما استطاع القفز إلى علو 2.28 متر، وهو القدر الكافي الذي يضمن له التأهل إلى المرحلة النهائية التي ستقام غدا بحضور سبعة مشاركين من نخبة أبطال العالم في هذه المسابقة. 
 
وأعرب برشم، في تصريحات، عن سعادته ببلوغ نهائي مسابقة الوثب العالي بعد منافسة في التصفيات وصفها بـ "الجيدة"، مشيرا الى أنه يشعر بالتفاؤل، ويتمنى التوفيق من الله خلال منافسات النهائي. 
كما قال البطل القطري "كان هدفي اليوم بلوغ النهائي، ونجحت في الأمر، وأتمنى التوفيق في النهائي بعد غد الذي سأبذل فيه قصارى جهدي للتتويج ورفع علم بلادي في أكبر محفل رياضي دولي"، مشددا على أنه يمتلك القدرات الكافية لتحقيق هذا الطموح. 
وعلى الصعيد ذاته، تأهل العداء القطري عبدالرحمن صامبا إلى نصف نهائي منافسات سباق 400 متر حواجز بعد أن تمكن من تحقيق المركز الأول بسهولة في السباق الذي أقيم عصر اليوم، محققا زمن قدره 48:38 ثانية متبوعا بالبرازيلي دوسانتوس والجزائري لحلو عبد الملك، علما أن صامبا سيخوض نصف نهائي هذا السباق بعد غد /الأحد/. 
 
من جهة أخرى، حققت عداءة المنتخب القطري بشاير المنوري المركز السادس في سباق السرعة 100 متر ضمن المجموعة الأولى للسيدات بزمن قدره 13:12 ثانية. 
 
وتعتبر مشاركة بشاير المنوري الأولى من نوعها على المستوى الأولمبي، لأنها اعتادت المشاركة في منافسات الوثب الثلاثي، ولديها العديد من الإنجازات في السنوات الماضية على مستوى البطولات الخليجية للسيدات. 
 
من جانبه، يشارك غدا العداء القطري فيمي اوغندي في تصفيات سباق 100 متر، وهو الحدث الذي ينتظره العالم في ألعاب القوى خاصة أن هذا السباق يقدم عادة أسرع عدائي العالم، مثلما قدم في السابق أساطير أمثال الجامايكي أوسين بولت والأمريكي جاستن جاتلين وغيرهما من أصحاب السرعة الفائقة. 
 
وسوف يشارك فيمي في التصفيات التي سوف تنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة و25 دقيقة بتوقيت طوكيو (الخامسة و25 دقيقة فجرا بتوقيت الدوحة)، كما سيشارك هذا العداء أيضا في تصفيات سباق 200 متر، علما أنه يعتبر أحد أبرز الأسماء ضمن قائمة المنتخب القطري لألعاب القوى حيث تأهل من خلال جولة الدوحة من الدوري الماسي في مايو الماضي، بعد نجاحه في انتزاع المركز الأول للسباق والتأهل مباشرة، مسجلا زمناً قدره عشر ثوان. 
 
بدورها، أنهت القطرية تالا أبو جبارة مشاركتها في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو في المركز الأول في مجموعة " ايي"، وهي إحدى مجموعات الإعادة أو كما اصطلح على تسميتها أدوار الترضية للمتسابقين اللذين خرجوا مبكرا ومن الجولة الأولى للسباق، مسجلة زمنا قدره 8،00،22 دقيقة . 
 
ورغم خروج تالا من السباق الرئيسي إلا أنها أبلت البلاء الحسن وثابرت في السباقين الأخيرين للمجموعة "ايي" وتصدرت كليهما، لكنها لم تتمكن من الصعود على منصة التتويج. 
 
وسيكون الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة على موعد جديد مع التحدي والاثارة حيث سيدخل يوم غد في سباق مثير مع نخبة الرباعيين العالميين في فئة 96 كيلوجرام، بداية من الساعة الثانية عشرة بتوقيت طوكيو (السادسة صباحا بتوقيت الدوحة)، علما أن الفترة الصباحية من هذه المنافسات ستكون مخصصة للتصفيات التأهيلية على أن تنطلق فعاليات النهائي اعتبارا من الساعة الثامنة إلا عشر دقائق بتوقيت طوكيو (الثانية إلا عشر دقائق ظهرا بتوقيت الدوحة). 
 
كما يشارك غدا ضمن تصفيات سباق 800 متر العداء القطري أبوبكر حيدر، علما أن هذه المسابقات ستقام في الساعة العاشرة إلا عشر دقائق بتوقيت طوكيو (الرابعة إلا عشر دقائق فجرا بتوقيت الدوحة). 
 
من جهة أخرى، يواصل الثلاثي أشرف الصيفي في رمي المطرقة، ومصعب آدم وعبدالرحمن سعيد في تخصص المسافات المتوسطة 1500 متر، استعداداتهم الجادة لخوض منافسات الرياضات التي سيشاركون فيها خلال الأيام القادمة. 
 

 

اقراء ايضا