QNB STARS LEAGUE

وحدة عدن يرفع وتيرة تحضيراته استعدادًا لدوري الدرجة الأولى اليمني

رفع فريق وحدة عدن من وتيرة تحضيراته استعدادا لدوري الدرجة الأولى، المزمع انطلاقه في الفترة المقبلة، بعدما أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن عزمه إقامته بعد توقف لنحو ستة مواسم، بسبب حالة عدم الاستقرار في عموم اليمن جراء تداعيات اندلاع الحرب في البلاد.
 
ويواصل الوحدة العدني، أحد أعرق الأندية اليمنية وأكثرها جماهيرية، والذي يعود تأسيسه للعشرينات من القرن الفائت، تدريباته اليومية خلال الآونة الأخيرة، بقيادة مدربه الوطني أحمد أمواس، المُعيّن مؤخرا خلفا للمدرب قيس محمد صالح الذي تفرغ لمهمة قيادة المنتخب الوطني للناشئين.
 
هذا وكانت قرعة الدوري المرتقب، قد أوقعت الفريق الوحداوي ضمن فرق المجموعة الثانية إلى جانب كلا من ( الصقر – أهلي صنعاء – اليرموك – الشعلة – شعب إب – الهلال)، فيما ضمت المجموعة الأولى فرق ( شعب حضرموت – وحدة صنعاء – العروبة – فحمان ابين – التلال – اتحاد إب – شباب الجيل ).
 
ويعد نادي وحدة عدن خلال الأعوام الأخيرة، وعلى الرغم من حالة عدم الاستقرار في البلاد، أحد أبرز الأندية استقرارا إداريا وفنيا في ظل تمتعه بإدارة قوية برئاسة الدكتور وسام معاوية، وموارد مالية جيدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن فريق وحدة عدن، قد حل وصيفا لبطل الدوري التنشيطي الأخير للموسم 2019 - 2020، وكان الأقرب والأجدر بنيل اللقب خصوصا وهو الفريق الذي لم يخسر خلال البطولة، غير انه خسر اللقب بركلات الترجيح في نهائي البطولة أمام منافسه فريق شعب حضرموت الذي توج بطلا للدوري.
 
وكان الوحدة أحد أبرز الأندية إلى جانب نادي التلال، التي رفضت إقامة الدوري، في شهر مارس الفائت بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا، قبل أن يعلن الاتحاد اليمني عن تأجيل الدوري حينذاك.
 
 
 
 

اقراء ايضا