QNB STARS LEAGUE

الريان يخسر 2-4 أمام بيرسبوليس الإيراني

حسم نادي بيرسيبوليس الإيراني الصدارة بعدما تغلب على الريان القطري 4-2 يوم الخميس على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2021.

وسجل شهريار موغانلو (27) وإحسان بهلوان (34) وحسين كاناني (68) وعيسى آل كثير (73) أهداف بيرسيبوليس، في حين أحرز يوهان بولي (48 و72) هدفي الريان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً غوا الهندي مع الوحدة الإماراتي على ذات الملعب.

وتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات للوحدة و3 لغوا ونقطتين للريان.

وضمن بيرسيبوليس التأهل إلى دور الـ16 كبطل للمجموعة، في حين ينتظر الوحدة تحديد أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا.

وبادر الفريق الإيراني للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل مهدي ترابي تمريرة عرضية ارتقى لها شهريار موغانلو ولعب كرة رأسية ارتدت من العارضة (19).

ووسط محاولات الفريق الإيراني كاد الريان يخطف هدف التقدم بعدما أرسل يوهان بولي تمريرة عرضية وصلت إلى علي فريدون الذي استقبلها على صدره واستدار ليسدد كرة سيطر عليها الحارس الإيراني حامد لاك (25).

ولكن بيرسيبوليس افتتح التسجيل في الدقيقة 27 بواسطة موغانلو الذي استلم تمريرة أوميد علي شاه داخل المنطقة ليسدد بعيداً عن متناول الحارس فهد يونس.

وأضاف الفريق الإيراني الهدف الثاني عن طريق لاعب الوسط إحسان بهلوان الذي استلم الكرة في الجهة اليسرى وراوغ مدافعين قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء على يمين حارس الريان (34).

وبدأ الريان الشوط الثاني بقوة، وسجل هدف تقليص الفارق بواسطة يوهان بولي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس حامد لاك إثر محاولة فريدون ليسدد بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء (48).

لكن الفريق الإيراني عاد وسجل الهدف الثالث عندما أرسل مهدي ترابي تمريرة عرضية متقنة وصلت خلف المدافعين إلى حسين كاناني ليضعها برأسه في الشباك (68).

وعاد الريان ليسجل الهدف الثاني عن طريق يوهان بولي الذي تابع بيسراه الكرة المرتدة من زميله فرانك كوك إثر تسديدة ياسين براهيمي ليسدد داخل المرمى (72).

ورد بيرسيبوليس مباشرة بتسجيل الهدف الرابع بواسطة عيسى آل كثير الذي تابع الكرة المرتدة من الدفاع القطري إثر تمريرة إحسان بهلوان العرضية من الجهة اليمنى (73).

وقام مدرب بيرسيبوليس بعمل سلسلة من التبديلات في الدقائق المتبقية وسط محاولات من نادي الريان في تعديل النتيجة، دون أن ينجح في التسجيل.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز بيرسيبوليس على الوحدة 1-0 وتعادل غوا مع الريان 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز بيرسيبوليس على الريان 3-1 وتعادل الوحدة مع غوا 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الريان 3-2 وبيرسيبوليس على غوا 2-1.

كما شهدت الجولة الرابعة فوز الوحدة على الريان 1-0 وبيرسيبوليس على غوا 4-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز الوحدة على بيرسيبوليس 1-0 وتعادل الريان مع غوا 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

اقراء ايضا