QNB STARS LEAGUE

العربي يتخطى السيلية برباعية ويواجه السد في نصف نهائي كأس سمو الأمير

تخطى العربي نظيره السيلية برباعية مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها الـ/49 /.   

وبهذا الفوز يواجه العربي السد في نصف نهائي البطولة ، حيث فاز السد على الغرافة بخماسية نظيفة.
   وتعد هذه المرة هي الثانية التي التقى فيها العربي والسيلية في كأس سمو الأمير المفدى، وكانت المرة الأولى في نسخة 2012 عندما فاز العربي على السيلية بهدف نظيف في منافسات الدور الثاني للبطولة.
   سجل أهداف العربي، يوسف المساكني (هدفين) في الدقيقتين (62 و73)، ومهرداد محمدي في الدقيقة (23)، ومحمد النيل في الدقيقة (66)، وسجل هدف السيلية الوحيد مهند علي في الدقيقة (12).
   وشهد الشوط الاول من المباراة سيطرة للسيلية مع بدايته حيث كان احسن انتشارا من منافسه من اجل البحث عن هدف مبكر ومباغتة خصمه وارباكه، لكن دفاع العربي كان بالمرصاد وغلق جميع المنافذ المؤدية لمرماه. لكن رغم التحفظ الدفاعي للعربي الا ان شباكه استقبلت هدفا من كرة ركنية في الدقيقة الـ12 ، ارتقى لها عاليا العراقي مهند علي واسكنها الشباك. منح الهدف ثقة للاعبي السيلية من اجل اضافة الهدف الثاني واضاع اكثر من فرصة محققة للتسجيل.
   لكن اصرار العربي على العودة في المواجهة كان واضحا وجليا حيث، مرر التونسي يوسف المساكني كرة عرضية انفرد على اثرها الايراني مهرداد  في الدقيقة الـ23 ووضع الكرة في الشباك، لكن الحكم اعلن عن وجود تسلل ،ليقرر العودة الى تقنية الفيديو المساعد " الفار" التي اقرت صحة الهدف ويعدل العربي النتيجة.
   واصل الفريقان سعيهما من اجل التسجيل لكن التسرع في انهاء الهجمات وغياب الدقة في اللمسة الاخيرة حال دون دخول الكرة في الشباك ليكتفي الطرفان بالتعادل في هذا الشوط الاول بهدف لمثله.
    اما الشوط الثاني من المباراة فكان الاكثر اثارة وتميزا وشهد وفرة الاهداف ،حيث بدأ لاعبو العربي بقوة من أجل تسجيل هدف التقدم وكانت لهم اكثر من محاولة نحو مرمى كلود امين حارس السيلية وفي المقابل كانت هناك محاولات ولكنها متباعدة من جانب السيلية كانت ابرزها عند الدقيقة 54 عن طريق  تياغو  بيزارا ،لكنه سدد كرة قوية بجانب القائم.
   وبدخول المباراة دقيقتها الـ60 سيطر العربي على مجريات اللعب وكانت محاولاته نحو المرمى هي الأخطر بعد تألق جماعي لعناصر الفريق ومن مجهود فردي كبير نجح  يوسف المساكني في تسجيل الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 62 لتأتي بعده هجمة اخرى لزميله سبستيان سوريا لكن الحظ عانده.
   وعاد سبستيان سوريا ومرر كرة بالمقاس لمحمد صلاح النيل في الدقيقة 66 وضعها في الشباك معلنا عن ثالث اهداف العربي ، ليفرض بعد ذلك العربي سيطرته على اللعب وتعددت هجماته مع تواجد كامل للاعبي السيلية في منطقة الدفاع .
   وفي الدقيقة 73 وبعد تلقيه عرضية ممتازة من مهرداد محمدي نجح المساكني في اضافة الهدف الرابع في المباراة، الذي منح لاعبي العربي دفعة معنوية  قوية لمواصلة بسط سيطرتهم.
   حافظ العربي على افضليته وتقدمه بفضل الاداء الجماعي للفريق ... رغم ان السيلية حاول في أكثر من مرة عن طريق عبد القادر الياس ومهند علي  لكن لم تأت محاولاتهما بجديد حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز العربي على السيلية بنتيجة (4 / 1).
 

اقراء ايضا