QNB STARS LEAGUE

حمد المناعي: نهائي كأس سمو الأمير 7 مايو في حال إقامة دوري أبطال آسيا في موعدها

نهائي كأس الأمير 7 مايو في حال إقامة دوري أبطال آسيا في موعدها و بمشاركة لاعبي المنتخب ونهائي الدوري 10 أبريل 

في حال عدم إقامة دوري أبطال آسيا في موعدها الجديد سيتم ختام الموسم الرياضي في 30 أبريل كما أعلنا سابقاً

أكد حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم بأنه نظراً للظروف الاستثنائية التي نمر بها حالياً في ظل جائحة كورونا والتي أثرت كثيراً على عالم كرة القدم في جميع دول العالم وبالتأكيد نحن جزء من هذا العالم ، وما ترتب عليه من تعديل موعد استئناف مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا بالصين 2023 ، وما تبعه من تعديل في جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2021 ، بالاضافه إلى اعتذار منتخبنا الوطني عن المشاركة في بطولة كوبا أمريكا مما حتم علينا اجراء تعديلات جوهرية على رزنامة المسابقات المحلية والتي شارفت على الانتهاء.

وأضاف المناعي بقوله :"في حالة لعب مباريات دوري أبطال آسيا في موعدها الجديد في الفترة من 14 إلى 30 أبريل ستكون نهاية الموسم الحالي بتاريخ 7 مايو بالمباراة النهائية لكأس الامير على أن تكون مباراتي الدور قبل النهائي 3 و 4 مايو المقبل وستكون نهاية بطولة الدوري يوم  10 أبريل .

موضحاً انه تم الاتفاق المبدئي على إقامة بطولة جديدة خلال فتره التوقف ، ولكن بدون مشاركة الأندية القطرية المشاركة في دوري أبطال آسيا ، حيث جاء التفكير في إقامة هذه البطولة حتى لا يتأثر اللاعبون والأندية  سلبياً من طول فترة التوقف والتي تستمر قرابة الشهر تقريبا بهدف بقاء جاهزية اللاعبين كاملة عند استئناف مباريات دوري نجوم ?QNB? ، حيث تبقى مصلحة الأندية واللاعبين هي شغلنا الدائم لاسيما وأننا جميعاً في قارب واحد ونسعى جميعاً للنهوض بالكرة القطرية على المسارات كافة ".

واختتم المناعي مبيناً :" في حال عدم إقامة مباريات دوري أبطال آسيا في موعدها الجديد في أبريل القادم ستكون نهاية الموسم الرياضي 2021/2020 يوم 30 أبريل القادم بإقامة نهائي كاس الامير وتسبقه مباراتي والدور قبل النهائي يومي 24 و 25 أبريل" .

 

اقراء ايضا