QNB STARS LEAGUE

الاثنين.. انطلاق الأدوار الرئيسية من بطولة قطر توتال للتنس

تنطلق غدا /الإثنين/ الأدوار الرئيسية من النسخة التاسعة عشرة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021، والتي تقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش حتى يوم السبت المقبل وسط مشاركة أربع لاعبات من المصنفات العشر الأوليات على العالم. 
 
وتشهد نسخة هذا العام من البطولة التي تقام وفقا لإجراءات صحية مشددة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/ حفاظا على سلامة الجميع، مشاركة ممثلتين للتنس العربي، وهما اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة الأعلى عربيا، والمصرية ميار شريف التي تخوض الأدوار الرئيسية ببطاقة دعوة بعد وصولها إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام. 
 
وتتصدر الأوكرانية المصنفة الخامسة عالميا إيلينا سفيتولينا قائمة المصنفات المشاركات في البطولة، تليها التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة على العالم، ثم البيلاروسية آرينا سابالينكا حاملة اللقب والمصنفة الثالثة على العالم، تليها التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة العاشرة على العالم. 
 
وتشارك في منافسات البطولة أيضا كوكبة أخرى من النجمات من بينهن الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الـ11 على العالم، والأمريكية ماديسون كيز المصنفة الـ19 على العالم. 
 
ومن المقرر أن تنطلق المباراة الأولى للأدوار الرئيسية في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر غد، بينما تقام المباراة النهائية لمنافسات الفردي في تمام الساعة السادسة من مساء السبت المقبل فيما ستجرى المباراة النهائية لمنافسات الزوجي عصر الجمعة المقبل. 
 
وتقام في أول أيام الأدوار الرئيسية عشر مباريات بواقع ثماني مباريات في منافسات الفردي واثنتين في الزوجي، ففي الفردي تلتقي الأمريكية جنيفر برادي مع الاستونية أنيت كونتافيت، والألمانية لورا سيجموند مع الأوكرانية لسيا تسورينكو، والإسبانية كريستينا بوكا مع التشيكية كريستينا بليسكوفا، والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا مع الإسبانية غاربين موجوروزا، والألمانية أنجليك كيربر مع التركية تشالا بويوكاكاتشاي، والهولندية كيكي بيرتينز مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، واليونانية ماريا سكاري مع المصرية ميار شريف، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا. 
 
وجنبت القرعة المصنفات الأربع الأوليات اللعب في الدور الأول وهن: الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، والبيلاروسية أرينا سابالينكا حاملة اللقب والتشيكية الأخرى بيترا كفيتوفا. 
 
وفي منافسات الزوجي التي تشهد مشاركة 16 فريقا، يلعب الثنائي المكون من الأمريكية جيسيكا بيجلا والروسية أناستازيا بوتابوفا مع الثنائي المكون من السويدية ميريام بيوركلاند واليابانية ميساكي دوي، كما يلعب الثنائي المكون من الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا مع الثنائي المكون من اليابانية إنا شيباهارا والروسية آنا بلينكوفا. 
 
بدوره، تطلع السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والمنسق العام للبطولة، لمشاهدة انطلاقة قوية لأسبوع آخر من منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة بمشاركة أفضل لاعبات التنس في العالم حيث ستكون هذه النسخة استثنائية وسيحظى الجمهور بعروض قوية ستقدمها اللاعبات خلال مبارياتهن. 
 
وأكد زينل أن اللجنة العليا المنظمة حريصة على الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية سواء مع اللاعبين والعالمين أو الجماهير وذلك لضمان إقامة بطولة تحفظ سلامة الجميع. 
 
وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولارا أمريكيا مشاركة 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقا في منافسات الزوجي. 
 
    وتعد بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي أقيمت نسختها الأولى في العام 2001 إحدى أبرز المحطات على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وإحدى أهم بطولات التنس في المنطقة.
 

اقراء ايضا