QNB STARS LEAGUE

انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الأولى لبطولة الشرق الأوسط لكرة الطاولة

انطلقت اليوم منافسات النسخة الأولى لبطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية (WTT)، على صالة لوسيل متعددة الاستخدامات، وتستمر حتى يوم 13 مارس المقبل، بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل. 
 
وتقام البطولة، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث لا يسمح بتواجد الجماهير، ولا باقتراب أحد من خارج الفقاعة الصحية باللاعبين والمدربين والفنيين. 
 
وجاءت منافسات الأدوار التمهيدية للبطولة اليوم قوية من خلال إقامة مواجهات فردي الرجال والسيدات والزوجي المختلط، خلال الفترتين الصباحية والمسائية. 
 
ففي منافسات فردي الرجال، خاض لاعبو المنتخب القطري أحمد خليل المهندي وأحمد مثنى ومحمد عبدالوهاب مواجهات قوية وصعبة، انتهت بفوز الكندي جيرمي هازين على أحمد خليل المهندي بنتيجة (3-صفر)، وبنفس النتيجة خسر أحمد مثنى أمام لاعب الصين تايبيه شينج تينج لياو، وتغلب البلجيكي فلورينت لامبيت على محمد عبدالوهاب بنتيجة (3-1). 
 
كما خسر الجزائري العربي بورياح أمام الروسي الكسندر شيبايف بنتجية (3-صفر) وبنفس النتيجة انهزم المصري عمر عصر أمام الألماني والتر ريكاردو، والمصري الآخر محمد البيلي أمام البيلاروسي بافيل بلاتونوف، كما خسر السعودي علي الخضراوي أمام الروسي فلاديمير سيدورين بنتيجة (3-2)، أما مواطنه عبدالعزيز بوشليبي فخسر من لاعب سنغافورة شياو زيو كلارينس بنتيجة (3-صفر). وفي منافسات فردي السيدات، تغلبت الروسية أولجا فورا بيفا على المكسيكية يادريرا سيلفا بنتيجة (3-1)، وبنفس النتيجة فازت الكورية كيم هاويونج على السلوفاكية تاتيانا. 
 
وتخطت الألمانية شانتال مانتز عقبة منافستها السلوفاكية ايما لابوسوفا بنتجية (3-صفر)، لتلاقي السنغافورية وايو مينج يو في الدور التمهيدي الثاني غدا. 
 
وخسرت اللاعبة المصرية هنا جودة أمام البلجيكية ليزا ليونج بنتيجة (3-2). 
 
وجنبت القرعة المصرية فرح عبدالعزيز اللعب في الدور الأول حيث ستلاقي السلوفاكية ايزابيلا ليوبوليسكو، فيما ستلاقي مواطنتها مريم الهضيبي الكورية الجنوبية شين يوبين، بعدما تأهلت مباشرة هي الأخرى بالقرعة بدون لعب.
 
فيما ودعت لاعبات المنتخب القطري مها فلامرزي ومريم علي وآية مجدي ومها علي المنافسات من الدور التمهيدي الأول، حيث خسرت مريم علي أمام الأوزبكية آنستاسيا لافار بنتيجة (3-صفر)، وبنفس النتيجة خسرت مها علي أمام البلجيكية دانييلا مونتيري، وتأهلت الأخيرة لتواجه بطلة سنغافورة في الدور التمهيدي الثاني غدا. 
 
وخسرت مها فلامرزي أمام الهندية أرشانا جيريش بنتيجة (3-صفر)، وبنفس النتيجة خسرت آية مجدي أمام الفرنسية بريتشيكا بافادي. 
 
وتتواصل غدا /الإثنين/ منافسات البطولة بإقامة مباريات الدور الثاني في فردي الرجال والسيدات والزوجي المختلط، والمؤهلة للأدوار الرئيسية. 
 
وعلى صعيد متصل، وقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة اتفاقية تعاون مع نظيره الإيراني على هامش منافسات البطولة. قام بتوقيع الاتفاقية السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري، والسيد مهرداد علي غرداشي رئيس الاتحاد الإيراني للعبة. 
 
وأكد المهندي أن هذه الاتفاقية تتضمن نقاطا عديدة وستعود بالفائدة على لعبة كرة الطاولة في قطر وإيران. 
 
من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الإيراني عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة الطاولة. كما أشاد بصالة لوسيل متعددة الاستخدامات التي تستضيف حاليا منافسات البطولة، وعبر عن انبهاره بما تحتويه من مرافق رياضية متطورة. 
 
الجدير بالذكر أن بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة هي واحدة من سلسلة بطولات تستضيفها قطر خلال شهر مارس المقبل وعددها خمس بطولات، حيث انطلقت اليوم البطولة الأولى وتستمر حتى 6 مارس، تليها بطولة النجوم التي تنطلق يوم 6 مارس وتستمر إلى 13 من نفس الشهر على صالة لوسيل. 
 
وسيبدأ معسكر التدريب الدولي المتقدم على صالة مركز الإعداد والتدريب في رأس أبو عبود خلال الفترة من 3 إلى 15 مارس القادم، ثم تقام التصفيات الأولمبية العالمية النهائية المؤهلة لأولمبياد طوكيو خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس، والتصفيات الأولمبية الآسيوية كذلك من 18 إلى 20 من نفس الشهر على صالة علي بن حمد العطية في السد.. كما سيقام اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يوم 14 مارس 2021 بالفندق الرسمي للبطولة وتختتم الأحداث بحفل توقيع اتفاقية رعاية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة للقارات. 
 

 

اقراء ايضا