QNB STARS LEAGUE

فوز توتنهام وأرسنال في الدوري الإنجليزي

- قدم جاريث بيل أفضل عروضه منذ عودته على سبيل الإعارة إلى توتنهام  هوتسبير وسجل هدفين في فوز فريقه 4-صفر على بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.  
 
               وواصل اللاعب الويلزي صحوته في الونة الأخيرة وشارك أساسيا  للمرة الثالثة فقط هذا الموسم وسجل الهدف الأول بعد مرور دقيقتين من مدى قريب.  
 
               وصنع بعد ذلك الهدف الثاني لهاري كين بعد 15 دقيقة قبل أن يجعل  لوكاس مورا النتيجة 3-صفر في نهاية الشوط الأول.   
 
               وأحرز بيل هدفه الثاني في المباراة بطريقة رائعة في الدقيقة 55  ليعود توتنهام إلى مستواه في الدوري بعد هزيمته في خمس من مبارياته الست السابقة.  
 
               وبهذه النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة من 25 مباراة  وأنعش ماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي. ويحتل بيرنلي المركز 15 برصيد 28 نقطة.  
 
و أنعش أرسنال ماله في المشاركة بالمسابقات الأوروبية  الموسم المقبل بعد أن قادته أهداف ديفيد لويز وألكسندر لاكازيت ونيكولا بيبي للفوز 3-1 على مضيفه ليستر سيتي في مباراة ممتعة
 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.  
 
               وبهذه النتيجة ارتقى أرسنال للمركز التاسع برصيد 37 نقطة من 26  مباراة بينما بقي ليستر ثالثا ولديه 49 نقطة بعد تعرضه لثاني هزيمة  في ثلاثة أيام عقب خروجه من الدوري الأوروبي.  
 
               وقدم ليستر أداء سيئا خر بعد هزيمته 2-صفر على أرضه أمام  سلافيا براج يوم الخميس ليخرج من مسابقة المستوى الثاني في أوروبا، بينما تأهل أرسنال إلى دور الستة عشر بانتصاره 4-3 في النتيجة  الإجمالية على بنفيكا.  
 
               وقال لاكازيت إن الانتصارين المتتاليين سيمنحان أرسنال ثقة في  مسعاه للتقدم في الترتيب.  
 
               وأبلغ المهاجم الفرنسي بي.تي سبورت "نرغب في التقدم لأقصى مدى  ممكن في الدوري ورد الفعل اليوم بعد الهدف الذي استقبلناه كان  جيدا". 
 
               وأضاف "ندرك أن الأمر مهم حاليا، لدينا مارس وأبريل ومايو  لننهي الدوري جيدا. الفوز في مباراتين متتاليتين بعد التأخر في  النتيجة سيمنحنا ثقة هائلة".  
 
               وتقدم ليستر في الدقيقة السادسة باستاد كينج باور بعدما تجاوز  يوري تيلمانس اثنين من مدافعي أرسنال على الجناح الأيمن وانطلق إلى منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة منخفضة في الزاوية البعيدة.  
 
               وتعادل أرسنال في الدقيقة 39 عندما حول لويز كرة عرضية من  ويليان برأسه في الشباك وقلب لاكازيت المباراة لصالح الفريق اللندني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول بعدما قضى حكم الفيديو المساعد بأن ويلفريد نديدي لمس الكرة بيده
 داخل المنطقة.  
 
               وكلف الدفاع السيء ليستر هدفا خر في الدقيقة 52 بعد أن سمح  للفريق الزائر بشن هجمة مرتدة قبل أن يمرر ويليان إلى بيبي ليسدد جناح ساحل العاج في المرمى الخالي من على بُعد مترين.  
 
               وصمد أرسنال بدون عناء في الدقائق الأخيرة وأهدر فرصتين لزيادة النتيجة عن طريق كيران تيرني وبيير-إيمريك أوباميانج.   
 
              ولخص كليتشي إيهيناتشو معاناة ليستر في الدقيقة الأخيرة من  الوقت بدل الضائع عندما سدد فوق العارضة والمرمى في متناوله.   
 

اقراء ايضا