QNB STARS LEAGUE

منتخبنا الوطني يفوز على اليابان ويضمن تأهله للدور الثاني ببطولة العالم لكرة اليد

فاز المنتخب القطري على نظيره الياباني بنتيجة 31 / 29 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة العالم للرجال لكرة اليد في نسختها السابعة والعشرين المقامة حاليا في مصر وتستمر لغاية 31 يناير الحالي.

ورفع المنتخب القطري بهذا الفوز، الذي يعد الثاني له بعد فوزه في اللقاء الافتتاحي على أنغولا 30 / 25، رصيده إلى أربع نقاط وضمن التأهل إلى الدور الثاني "الرئيسي" قبل مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام نظيره الكرواتي بعد غد /الثلاثاء/.
وكانت المواجهة التي جمعت المنتخبين القطري والياباني قوية ومثيرة في معظم فتراتها، وانتهى شوطها الأول بتقدم الأخير بواقع 16 / 15، وفي الشوط الثاني فرض المنتخب القطري تفوقه في البداية وتقدم بفارق وصل إلى خمسة أهداف 26 / 21 ولكن المنتخب الياباني عاد بقوة ونجح في تعديل النتيجة 27 / 27 قبل أن يستعيد المنتخب القطري تقدمه مرة أخرى ويحسم الفوز لصالحه.
وقد فاز لاعب المنتخب القطري فرانكس كارول بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
وتقام بطولة العالم لكرة اليد في مصر بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى، حيث سيتأهل بطل ووصيف وثالث كل مجموعة إلى الدور الثاني (24 منتخبا)، على أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، ثم يتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

الشعبي: نبارك الفوز لمنتخبنا الوطني وضمان تأهله للدور الثاني 

هنأ أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، المنتخب القطري بالفوز على المنتخب الياباني بنتيجة (31- 29) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، ليضمن التأهل للدور الثاني في البطولة بعد تمكنه من الحفاظ على صدارة المجموعة.
وقال رئيس الاتحاد بعد المباراة: "نبارك لمنتخبنا الوطني الفوز، ونهنئ الجهاز الفني واللاعبين على هذا الأداء القوي أمام المنتخب الياباني المتطور الذي ظهر بشكل مميز في مواجهة كرواتيا في مباراته الأولى، وكان متقدما على منتخبنا في الشوط الأول خلال المباراة القوية اليوم، لكن منتخبنا نجح في التعامل مع اللقاء بصورة مثالية وحقق الفوز والنقاط وضمن التأهل للدور الثاني بصورة مستحقة".
وأضاف: "رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجه المنتخب الوطني بسبب الإصابات والغيابات، ورغم الصعوبات التي واجهها في فترة الإعداد، لكن نجحنا في تحقيق أول أهدافنا بالمونديال وهو التأهل للدور الثاني الرئيسي وسنعمل على مواصلة تقديم مستويات طيبة في المباريات القادمة وتقديم صورة طيبة لكرة اليد القطرية".
ويحصل المنتخب القطري لكرة اليد على راحة من التدريبات غدا، وذلك من أجل الاستعداد للمواجهة الأخيرة في دور المجموعات أمام المنتخب الكرواتي بعد غد /الثلاثاء/، وسيعمل الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب أدعم اليد على تجهيز العناصر والبحث عن حلول للإصابات والغيابات، وسط حالة من التركيز من أجل تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات.
 

اقراء ايضا