QNB STARS LEAGUE

صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الداعم لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية

تمّ الاتفاق مع صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) ليكون الدّاعم للنسخة الثامنة من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين، التي ينظّمها الشقب، عضو في مؤسسة قطر، في الفترة من 25 إلى 27 فبراير 2021.
وقد أبرمت الاتفاقية بين كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية والشقب، بهدف دعم وتطوير رياضة الفروسية في قطر، وخاصة بين الفئات العمرية الشابّة. وتأتي مشاركة دعم في بطولة الشقب الدولية للفروسية تماشيًا مع رؤيتها لإحداث تغيير إيجابي ضمن المجتمع القطري من خلال دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وما يرافقها من تعزيز للتنمية الاجتماعية المستدامة كركيزة أساسية من ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.
يلعب قطاع صناعة الأحداث الرياضية دورًا بارزًا في تعزير مكانة الدولة كمركزٍ محوري للأحداث الرياضية العالمية وهذا جزء من استراتيجية الدولة لتحقيق نظام اقتصادي متنوع وهدف من أهداف رؤية قطر الوطنية لعام 2030.
لقد حققت قطر بالفعل سجلاً حافلاً في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الدولية، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، بدءًا من دورة الألعاب الآسيوية لعام ٢٠٠٦، واستمرارها باستضافة البطولات العالمية كبطولة العالم لألعاب القوى. وقد رسخت الدولة نفسها كعاصمة للرياضة بامتياز في المنطقة، وذلك بعدما فازت بحقوق استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وفوزها بحقوق استضافة بطولة العالم  للألعاب المائية 2023 ودورة الألعاب الآسيوية 2030.
تمّ تنظيم النسخة الأولى من بطولة الشقب الدولية للفروسية عام 2013 وهي واحدة من خمس بطولات دولية للفروسية، تُقام سنويًا على مستوى العالم، كما أنها تعدّ حدثا فريدا من نوعه لهذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
وكعادتها ستستقطب هذه البطولة المرموقة نخبة من أبرز الفرسان وأجود الخيل في العالم على الإطلاق، للمشاركة في منافسات قفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام.
البطولة الدولية للفروسية (CHI) هو اللقب الرسمي الذي يُمنح من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية، وهي تضمّ ثلاث منافسات أو أكثر من منافسات رياضة الفروسية. وتُحدث الحروف السحرية الثلاثة فرقًا كبيرًا في عالم الفروسية المرموق ودائما ما يتوق المنظّمون للمشاركة في مثل هذا النوع من البطولات رفيعة المستوى، في حين يسعى الفرسان إلى تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الانتصارات في هذه البطولات المميزة المرموقة.
وفي هذا الصدد، صرّح عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، بقوله: “يسعدني أن أعلن أننا سنكون الداعم لـبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين، إحدى أبرز البطولات المرموقة في الرزنامة الدولية لرياضة الفروسية”.
وأضاف: “تمثّل رياضة الفروسية الشعب القطري بامتياز، وهي جزء لا يتجزأ من تقاليدنا وثقافتنا العريقة، وهذا ما تعكسه البطولات والأحداث التي ينظمها الشقب كمؤسسة تلتزم بالحفاظ على موروث الدولة الغني برياضة الفروسية، وتعزيز استدامة هذا الإرث للأجيال القادمة”.
وفي السيّاق عينه، قال خليفة العطية، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين، والمدير التنفيذي للشقب: “يسعدنا ويشرفنا أن نرحّب بصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية كداعم لهذه البطولة العالمية بامتياز”.
“نحن نقدّر بشكل كبير التزام المؤسسة بتطوير الفروسية في قطر، وخاصة بين الفئات العمرية الشابّة، ومما لا شك فيه أن لهذا الدعم دور كبير في تشجيع الفرسان الشباب وتحفيزهم، وفي نهاية المطاف فإننا نسعى لإثراء جزء لا يُقدّر بثمن من تاريخ وثقافة وتقاليد دولتنا الحبيبة قطر”.
 

اقراء ايضا