QNB STARS LEAGUE

اختتام منافسات قفز الحواجز ضمن ثامن جولات بطولة لونجين هذاب

اختتمت مساء اليوم منافسات مسابقة قفز الحواجز المقامة ضمن الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية /لونجين هذاب/ في موسمها الرابع، التي أقيمت على الميدان الخارجي لاتحاد الفروسية على مدار يومين، فيما ستقام مسابقة الترويض ضمن هذه الجولة في 23 يناير الجاري. 
 
وشهدت الجولة الكبرى التي أقيمت بمشاركة 10 فرسان على حواجز بارتفاع 130 إلى 140 سم بجوائز مالية بلغت 45 ألف ريال قطري، فوز الفارس فالح سويد العجمي بالمركزين الأول والثالث ليضع نفسه في مقدمة الفرسان على الجواد "ديملانو" بعد أن حقق زمنا قدره 49ر48 ثانية، ومع الجواد "اولانو " في المركز الثالث بزمن 07ر55 ثانية، أما المركز الثاني فكان من نصيب ناصر الغزالي بزمن قدره 39ر50 ثانية على الجواد "كويل هوم ". أما منافسات الجولة المفتوحة التي أقيمت بشكل جديد في هذه المرة من خلال جولة تمثل "مينى دربى" لمسافة 1000 متر مع 20 حاجزا بارتفاع من 115 إلى 125 سم بزمن أقصاه  175 ثانية لاجتيازها، فقد أسفرت عن فوز الفارس غانم ناصر القاضي مع الجواد "هابى تينا" بالمركز الأول بزمن قدره 41ر120 ثانية، ليحل الفارس جاسم الجهام  الكواري ثانيا، بينما جاء ثالثا الفارس محمد سعيد حيدان. 
 
وأكد السيد عمر المناعي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن السبب في الزيادة الكبيرة في عدد الفرسان المشاركين في الجولات الأخيرة من /لونجين هذاب/ هو استمرارية المنافسات بوتيرة منتظمة مما ساعد في منح الفرسان دافعا كبيرا للمشاركة المستمرة، مثلما تم تحفيز الفرسان على امتلاك خيل خاصة لاسيما في ظل الارتفاع الفني للبطولة، فضلا عن المنافسة الكبيرة على التتويج بمراكزها الأولى، مضيفا أن تفعيل دور المدارس الخاصة للفروسية يعد أيضا من الأسباب الرئيسية في زيادة عدد الفرسان في قطر. 
وأشار إلى أن اللجنة المشتركة بين الشقب واتحاد الفروسية حريصة على تطوير الفروسية القطرية، والرفع من مستوى الفرسان الصغار والمحترفين، إلى جانب زيادة عدد المشاركين في المنافسات التي ينظمها الشقب والاتحاد المحلي للعبة. 
 
أما فيما يخص ما تبقى من جولات هذه البطولة، فقد أوضح المناعي أن الجولة القادمة، أي الجولة / التاسعة /، ستقام باتحاد الفروسية ضمن البرنامج الاعدادي للمشاركة في بطولة سيف سمو أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز، لافتا إلى أن منافسات بطولة /لونجين هذاب/ ستتوقف بعد الجولة التاسعة لإتاحة الفرصة للإعداد بالشكل المطلوب لأغلى البطولات المحلية. 
 
وأضاف أن الجولة العاشرة ستقام خلال بطولة الشقب الدولية نهاية شهر فبراير المقبل، على أن تعقبها بـ 6 أيام فقط الجولة 11 التي ستقام خلال بطولة جولات لونجين للأبطال / جلوبال تور / التي يستضيف الشقب جولتها الأولى في بداية شهر مارس القادم، وذلك في افتتاح منافسات البطولة التي تستضيفها  15 مدينة عالمية خلال هذا العام . 
 
كما نوه المناعي إلى أن موسم المنافسات المحلية لقفز الحواجز سينتهي في شهر ابريل المقبل، وبعد انتهاء الموسم ستقوم اللجنة التنظيمية المشتركة لمنافسات قفز الحواجز بتقييم الموسم المنتهي والبحث عن استحداث منافسات جديدة إلى جانب /لونجين هذاب/ ليتم تنظميها في المواسم القادمة. 
 
وعن المشاركات الدولية للفرسان المصنفين في العالم في بطولتي الشقب و/جلوبال تور/، ذكر السيد عمر المناعي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وجود تأكيدات من أبرز الفرسان المصنفين في العالم على التواجد في البطولتين معا. وبخصوص مشاركة فرسان من دول الخليج في البطولتين القادمتين، أفاد المناعي بأن اللجنة المنظمة تلقت العديد من الطلبات من أجل المشاركة لفرسان من دول الخليج ، مشددا على أن اللجنة المنظمة تقوم الآن بدراسة الوضع خاصة نقل الخليل في ظل جائحة كورونا. 
 

اقراء ايضا