QNB STARS LEAGUE

برشلونة يحدد الرابع والعشرين من يناير المقبل موعدا لانتخاب الرئيس الجديد

أعلن برشلونة الإسباني الإثنين أنه حدد الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد للنادي خلفا لجوسيب ماريا بارتوميو، مؤكدا بذلك المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية منذ أسابيع.

وقالت اللجنة الإدارية الانتقالية التي تدير شؤون النادي بعد استقالة بارتوميو في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في بيان "ما أن يتم الاتفاق مع الحكومة الإقليمية الكاتالونية على موعد الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير لتنظيم الانتخابات الرئاسية في النادي، سنمضي قدما في الاستعداد لها".
وفي بيانه، حدد برشلونة أن الروزنامة الانتخابية ستفتح في 14 الشهر المقبل، مع اجتماع لقبول المرشحين الأوليين.
وبعد ذلك ستتم رسميا الدعوة للانتخابات في 16 منه، وسيتمكن المرشحون بعدها من جمع التواقيع الداعمة الـ2257 اللازمة للموافقة على ترشيحهم بين 23 كانون الأول/ديسمبر و11 كانون الثاني/يناير.
بعد ذلك، ستستمر الحملة الانتخابية من 15 الى 22 كانون الثاني/يناير.
سيتمكن الـ"سويوس"، وهم المشجعون المساهمون في النادي، من التصويت لأول مرة في عدة مراكز اقتراع: في ملعب كامب نو في برشلونة، وأيضا في أربع مدن أخرى في منطقة كاتالونيا، في أندورا، وفي أربع مدن في بقية أنحاء إسبانيا (مدريد، إشبيلية، فالنسيا، بالما دي مايوركا).
ويبدو الرئيس السابق جوان لابورتا المرشح الاوفر حظا لتسلم دفة قيادة النادي، وهو اعلن الإثنين ترشحه للمنصب الذي تولاه بين 2003 و2010 .

 

اقراء ايضا